نادال يتألق في دور الثمانية لبطولة روما للتنس.. وانسحاب موراي وسيرينا

روما- رويترز

قدم المصنف الرابع الإسباني رفائيل نادال أداء دون شائبة تقريبا حجز على أثره مكانا في دور الثمانية في بطولة روما للتنس للأساتذة أمس الخميس.

ففي الدور الثالث للبطولة المقامة بالعاصمة الإيطالية فاز نادال على منافسه الأمريكي جون ايسنر المصنف 16 بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-4 و6-4. ورغم أنه لم يكن في أفضل صورة خلال الموسم الحالي بعد أن عانى من إصابة في المرفق وخضع لجراحة لاستئصال الزائدة الدودية وهو ما أثر عليه سلبا في العام الماضي سيطر نادال تماما في مواجهة ايسنر صاحب ضربات الإرسال القوية. وعن أدائه قال نادال لشبكة سكاي الرياضية في ايطاليا "كان دون شائبة تقريبا... كانت مباراة جيدة وأنا أشعر بالرضا."

ويبدو أن نادل الذي تراجع إلى المركز السابع عالميا بعد هزيمته في نهائي مدريد الأحد الماضي أمام البريطاني اندي موراي بدأ يستعيد سابق تألقه على الملاعب الرملية.

وسيلتقي نادال الذي توج بلقب بطولة روما سبع مرات في دور الثمانية مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الذي فاز على النمساوي دومينيك تيم 7-6 و6-4. وخرج البريطاني اندي موراي المصنف الثالث من البطولة بعد انسحابه قبل مباراته أمام البلجيكي ديفيد جوفين بداعي شعوره بالإرهاق. وقال موراي في مؤتمر صحفي "شعرت بالإرهاق هذا الصباح.. تدربت لمدة 40 دقيقة وشعرت بالإنهاك بالفعل." وأضاف موراي قوله "لم يكن من المفيد لي الاستمرار لأنه عندما ينتابك مثل هذا الشعور فان الاستمرار في اللعب سيكون بمثابة مخاطرة." وفاز موراي في الآونة الأخيرة ببطولتين متتاليتين في ميونيخ ومدريد وهما أول لقبين يحرزهما على الملاعب الرملية طوال مسيرته مع اللعبة. وقال موراي أيضا "كانت ثلاثة أسابيع طويلة للغاية بالنسبة لي.. كانت هذه أطول مسيرة لي على الملاعب الرملية طوال مشواري." وسيستريح موراي خلال الأيام المقبلة استعدادا للظهور في بطولة فرنسا المفتوحة ثاني البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي والتي تنطلق على ملاعب رولان جاروس في العاصمة باريس في 24 من مايو الجاري. وفي منافسات السيدات انسحبت الأمريكية سيرينا وليامز بسبب إصابة في المرفق بينما فازت المصنفة الثانية الرومانية سيمونا هاليب على الأمريكية المخضرمة فينوس وليامز 6-2 و6-1 بعد مباراة استمرت أكثر قليلا من ساعة واحدة. وصعدت الروسية ماريا شارابوفا إلى دور الثمانية بعد فوزها على الصربية بويانا يوفانوفسكي 6-3 و6-3 في حين ودعت الكندية اوجيني بوشار المصنفة السادسة البطولة بعد هزيمتها أمام الاسبانية كارلا سواريز نافارو 6-7 و7-5 و7-6.

تعليق عبر الفيس بوك