السبت, 22 سبتمبر 2018

خبر : "صوت الابتعاث".. برنامج إذاعي لخدمة الطلاب الدارسين في أستراليا

الجمعة 15 مايو 2015 01:34 ص بتوقيت مسقط

مسقط - قيس المقرشي

أطلقت جمعية الطلبة العمانيين في فكتوريا بأستراليا برنامجها الإذاعي "صوت الابتعاث"، كأول برنامج إذاعي شبابي عماني يبث من خارج حدود السلطنة، وذلك بهدف إيصال الصوت العماني وثقافته وما يدور بين جنباته لأكبر عدد ممكن من الشباب.

ويهتم البرنامج بشؤون الطلبة المبتعثين في القارة الاسترالية، وكذلك بشؤون الشباب العماني في الخارج. ويأتي البرنامج بالتعاون مع إذاعة 3SSR وهي إذاعة محلية بولاية فكتوريا الأسترالية. ويبث البرنامج مرة كل أسبوعين من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية عشرة صباحا بتوقيت السلطنة ومن الساعة الرابعة مساء وحتى السادسة مساء بتوقيت مدينة ملبورن الاسترالية.

ويتضمن البرنامج فقرات متنوعة لرصد مختلف الجوانب الحياتية للطلبة العمانيين في استراليا، بالإضافة إلى ربطهم بما يدور في الوطن.

ومن بين هذه الفقرات فقرة "أعرف عن أستراليا" والتي أتاحت للمستمع معرفة أستراليا من عدة نواحٍ كالدين والثقافة والمواصلات، وفقرة "ضيفها لذاكرتك"، والتي تزود المستمع بمعلومات منوعة ومفيدة. ويقدم البرنامج لقاءات مختلفة من بينها لقاء مع عوف الخان رئيس جمعية الطلبة العمانيين بفكتوريا للحديث عن نشاطات الجمعية، كما تم عقد لقاء مع الدكتورة ريا المنذرية المحاضرة بجامعة السلطان قابوس، وكان محور اللقاء تطوير الذات وتأثير البيئة المحيطة على هذا التطوير. كما قدمت المحطة لقاءً مع سعادة القنصل العام لاستراليا الدكتور حمد العلوي للحديث عن الطالب المبتعث وأهم التحديات التي تواجهه.

وتضمن البرنامج مساحة حرة للإهداءات والمسابقات المختلفة التي سعت إلى إشراك المبتعثين في البرنامج. من جانبهم، أبدى الشباب بمختلف فئاتهم تفاعلاً كبيراً مع فكرة البرنامج؛ حيث وصل عدد المتابعين في أول بث ما يزيد عن 100 شخص، كما تفاعل الكثير من المغردين في تويتر عبر هشتاج البرنامج #صوت_الابتعاث.