نادي رواد الأعمال بـ"تقنية صلالة" يختتم دورات تدريبية لطلاب الكلية

صلالة - أمل العوادية

أنهى نادي رواد الأعمال بالكلية التقنية بصلالة دوراته التدريبية بالتعاون مع صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والذي يدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة. واستهدفت الدورات طلبة الدبلوم والدبلوم العالي والبكالوريوس في جميع التخصصات بأقسام الكلية الثلاثة؛ وهي الهندسة والتجارة وتكنولوجيا المعلومات.

حضر من صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة رافايل بارامبي الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ود. راجيف روي خبير ومستشار ومحاضر دولي في ريادة الأعمال ولمياء راقي مدير علاقات والمدربين علي البوسعيد وبلقيس البلوشي وماريا محمد وطاهرة الرئيسية لتقديم المحاضرات وورش العمل لطلبة الكلية واستمر التدريب لمدة أسبوع لتغطية عدد كبير من طلبة التخصصات لتعريفهم بمفهوم ريادة الأعمال وإعطائهم فكرة شاملة عن كيفية إنشاء مشاريعهم وضرورة وضع خطط بديلة في حالة حدوث أيّ أحداث مفاجئة لم تكن بالحسبان. كما اشتملت الدورة على تدريب الطلبة على كيفية عمل دراسة جدوى ومعرفة حساب الأرباح.

وأعربت عميدة الكلية التقنية بصلالة د. مريم بنت عبد الله العوادية عن أهمية التعريف بريادة الأعمال وخاصة في هذا الوقت الذي أصبحت فيه ريادة الأعمال الهاجس الذي يسعى الجميع لتحقيقه وبالذات طلبة الكليات بعد تخرجهم دون الاعتماد على الوظائف الحكومية والتي يتنافس عليها عدد كبير من الخريجين. وأضافت العميدة قائلة " يعد صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أحد أهم الروافد التي تُعين الطلبة على التفكير بتأسيس مشاريعهم الخاصة داخل أروقة الكلية أو حتى لمستقبلهم بعد التخرج منها". كذلك وضحت هدى بنت عابد الحريبي، رئيسة نادي رواد الأعمال أهمية هذه الدورات التدريبية والتي تبنتها الكلية لتفعيل دور ريادة الأعمال في المجتمع لما له من عائد إيجابي كبير على مسيرة الاقتصاد والتطور لهذا البلد ناهيك عن تعميق مفهوم ريادة الأعمال لدى طلبة الكلية ومعرفة حيثياته وأساسياته وما هي المهارات التي يجب أن يكتسبها الطالب حتى يكون رائد أعمال قادر على المنافسة في سوق العمل.

تخلل تدريب طلبة الكلية الكثير من قصص النجاح التي حفزت الطلبة وأكدت لهم أنّ ريادة الأعمال ليست بالشيء المستحيل ولكنها تحتاج للمثابرة والجد والعمل الدؤوب. كما قام المدربون بإشراك الطلبة بالعديد من النشاطات العملية والمسابقات المحفزة لخلق روح ريادة الأعمال لديهم وبث شعور المنافسة والابتكار.

الجدير بالذكر أنّ نادي رواد الأعمال بالكلية التقنية بصلالة يعتبر الأول من نوعه في المحافظة وتم تدشينه في ديسمبر 2013 إيماناً من الكلية بأهمية ريادة الأعمال ومدى تأثيرها على دعم القطاع الاقتصادي للمحافظة خاصة والسلطنة بشكل عام.

تعليق عبر الفيس بوك