"اللجنة الأولمبية" تشيد بإنجازات الرياضة العمانية وتدرس تفعيل تشكيل "فض المنازعات"

مسقط - الرؤية

عقد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية اجتماعه الدوري الثاني لعام 2015 أمس بقاعة الاجتماعات بمقر اللجنة الأولمبية العمانية برئاسة خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة.

واستهل رئيس اللجنة الأولمبية العمانية الاجتماع بالإشادة بالإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية، وكان من أبرزها حصول السلطنة على المركز الأول في الترتيب العام لدورة الألعاب الشاطئية الثانية بدول مجلس التعاون التي أقيمت بالدوحة خلال الفترة من 2-9 إبريل الماضي، من خلال إحراز عدد 12 ميدالية ملونة منها 7 ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضية وميدالية برونزية. وعبر المجلس عن سعادته بتأهل المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية بالبرتغال. وأبدى المجلس ارتياحه نجاح استضافة السلطنة للدورة الرابعة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي أقيمت خلال الفترة من 8-18 مارس 2015، وحصول السلطنة على مركز الوصيف. وأشار المجلس إلى استضافة اللجنة الأولمبية العمانية متمثلة في اللجنة العمانية لمكافحة المنشطات لأعمال الاجتماع الإقليمي لمنظمة مكافحة المنشطات بدول مجلس التعاون واليمن وورشة عمل مكافحة المنشطات للمؤسسات العاملة في المجال الرياضي. وثمن المجلس استضافة الاتحاد العماني لكرة اليد للبطولة الآسيوية لكرة اليد الشاطئية التي أقيمت خلال الفترة من 1-7 مايو الجاري، مهنئاً تأهل منتخبنا الوطني إلى نهائيات كأس العالم لكرة اليد الشاطئية بالمجر.

وناقش المجلس حزمة من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله؛ من أهمها استعراض محضري اجتماع الجمعية العمومية العادية واجتماع الجمعية العمومية غير العادية وما تمخض عنهما من قرارات وما طرح خلالهما من تصورات ومقترحات سوف تكون محل اهتمام ودراسة من قبل المجلس. كما ناقش المجلس باستفاضة كل ما يتعلق بتفعيل وتشكيل هيئة فض المنازعات والتحكيم الرياضي باللجنة الأولمبية العمانية والتي تم اعتماد لائحتها واستعرض آلية تشكيلها ومهامها واختصاصاتها وصلاحياتها وآليات عملها ووجه المجلس بتكثيف الاتصالات مع الشخصيات القانونية والرياضية لتلمس رغبتها وتعاونها مع لجنة فض المنازعات والتحكيم الرياضي والتنسيق مع الجهات القانونية والجهات الأخرى ذات الصلة لإنجاح هذه المساعي.

يشار إلى أن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية قد التقى قبل بدء الاجتماع بأعضاء فريق العمل القانوني الذي كلف بإعداد مسودة لائحة فض المنازعات والتحكيم الرياضي باللجنة الأولمبية العمانية وقدم المجلس شكره وتقديره لأعضاء فريق العمل القانوني على جهودهم القيمة ونهجهم الاحترافي القانوني في إعداد مسودة اللائحة والتي تمّ اعتمادها في اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية العمانية التي عقدت بتاريخ 31 مارس 2015. وأبدى أعضاء فريق العمل القانوني تقديرهم لهذا التكريم كما أبدو استعدادهم الدائم للتعاون مع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العمانية ومساندته في ما يتعلق بالمشورة والاستشارات القانونية في مجال تطبيق لائحة فض المنازعات والتحكيم الرياضي.

تعليق عبر الفيس بوك