تكريم بنك صحار في الاحتفال بذكرى تأسيس نظام تأمين الودائع المصرفية

مسقط- الرؤية

شارك بنك صحار في الاحتفال الخاص الذي نظمه البنك المركزي للاحتفال بالذكرى السنوية العشرين لتأسيس برنامج تأمين الودائع المصرفية؛ حيث تمّ تكريمه ومنحه شهادة تقديرية مرموقة، باعتباره عضواً في البرنامج.

وأقيم الاحتفال تحت رعاية معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية، وبحضور سعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي، إلى جانب عدد من مسؤولي البنك، والرؤساء التنفيذيين ومديري العموم للمصارف المشاركة في برنامج تأمين الودائع المصرفية. ومثل بنك صحار في الحفل رشاد بن علي المسافر الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك صحار، إلى جانب عدد من أعضاء إدارة البنك وموظفي دائرة التجزئة المصرفية.

وحول أهمية نظام تأمين الودائع المصرفية، قال رشاد بن علي المسافر: "يسعدنا في بنك صحار بأن يتم تكريمنا من قبل البنك المركزي العماني في احتفالاتهم بالذكرى السنوية العشرين لتأسيس نظام تأمين الودائع المصرفية. حيث يعد نظام تأمين الودائع أحد العناصر الأساسيّة التي تحقق الأمان المالي للمودعين، حيث تمنحهم الطمأنينة والثقة بالقطاع المصرفي في السلطنة، ولهذا يعد النظام وسيلة حيوية لتعزيز واستقرار النظام المالي في البلاد. فضلاً عن ذلك يعتبر بنك صحار الحفاظ على الأمان المالي لزبائنه الكرام أحد أهم أولوياته".

واستهل الحفل بكلمة ترحيبية للفاضل مالك بن عبدالله المحروقي، مدير أول دائرة تطوير المصارف نائب رئيس لجنة تأمين الودائع المصرفية بالبنك المركزي العماني، عبّر فيها عن سعادته بنجاح حملة نظام تأمين الودائع المصرفية في السلطنة وشكر جميع المسؤولين على تعاونهم. بعد ذلك تم تكريم البنوك الأعضاء حيث تلقى رشاد بن علي المسافر ممثلاً بنك صحار شهادة تقدير وهدية تذكارية مقدمة من البنك المركزي العماني بهذه المناسبة. كما تمّ تكريم عدد من المسؤولين من البنوك الأعضاء والرؤساء التنفيذين لجهودهم في تعزيز الوعي حول نظام تأمين الودائع المصرفية.

وتعد السلطنة من أوائل دول المنطقة التي اعتمدت نظام التأمين على الودائع المصرفية تماشياً مع الاتجاه العالمي، وتم تأسيس النظام في عام 1995 برأس مال أولي مقداره 7.5 مليون ريال عماني، واستطاع تحقيق النمو ليصل إلى 93 مليون ريال عماني خلال السنوات الماضية بفضل المساهمات السنوية من البنوك التجارية والبنك المركزي العماني.

تعليق عبر الفيس بوك