الخميس, 15 نوفمبر 2018

خبر : "أكوا باور بركاء" تحتفل باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية

الخميس 14 مايو 2015 02:25 ص بتوقيت مسقط

بركاء - حمد السليماني

احتفلت شركة أكوا باور بركاء وشركة نوماك عمان الشركة المسؤولة عن أعمال التشغيل والصيانة بمحطة إنتاج الطاقة وتحلية المياه المرحلة الأولى بولاية بركاء، أمس بمرور 13 عاماً بدون حوادث عمل. جاء الاحتفال هذا العام تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية تحت شعار المشاركة في بناء ثقافة الوقاية في الصحة والسلامة المهنية. كما تم أيضاً التركيز على الاحتفال باليوم العالمي للبيئة تحت شعار سبع مليارات حلم على كوكب واحد فلنستهلك بعناية من خلال زيادة الوعي باستخدام الموارد الطبيعية وإعادة التدوير والحد من استخدام المواد غير القابلة للتدوير.

حيث نظمت الشركة عددا من الفعاليات والبرامج منها إقامة محاضرة لموظفي الشركة تتعلق بطرق السلامة داخل المنشأة وكيفية التعامل مع أي طارئ قد يحصل في المنشأة مع وضع كافة الاحتياطات والتي يتوجب القيام بها قبل الشروع في أي عمل قد يؤثر على سلامة الفرد داخل المنشاة. كما قامت الشركة بحملة للتبرع بالدم بالتنسيق مع بنك الدم بمستشفى الرستاق المرجعي بالتعاون مع دائرة الخدمات الصحية بالولاية ولاقت الحملة تجاوبًا كبيرًا من الموظفين والعاملين في الشركة، ومشاركة منها في المجتمع المحلي أقامت الشركة فعالية توعوية لعدد 200 من ربات المنازل حيث ألقى المحاضر سلطان العدوي أحد موظفي الشركة محاضرة تطبيقية لربات البيوت في مجال الإسعافات الأولية والإطفاء داخل المنازل وكيفية التعامل مع الحرائق والمخاطر التي قد تقع في المنزل كما كانت هناك دروس تطبيقية لكيفية استعمال طفايات الحريق ومتى يكون استعمالها بطرق علميّة مبسطة وكانت المحاضرة في قاعة جاردينيا بولاية بركاء وبالتعاون مع مدرسة الأمل للبنات كما قامت الشركة بتوزيع حقائب تحتوي على إسعافات أوليّة وطفايات حريق للحاضرين في هذه الفعالية.

وقال المهندس أحمد بن حمد الصبحي الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور بركاء: إن هذا الإنجاز جاء من خلال العمل الدؤوب والمتواصل في غرس أهميّة السلامة والصحة المهنية لدى موظفي الشركة وتدريبهم ضمن الخطط المعمول بها.

من جانبه قال المهندس سالم بن محمد الحاتمي مدير عام شركة نوماك عمان: تتخذ الشركة السلامة والصحة المهنية كأولوية على جميع المستويات لجميع الأنشطة على مدار العام ونحن على يقين تام بأنّ كل الحوادث يمكن منعها. ويأتي احتفال الشركة اليوم تزامنا مع الاحتفال العالمي بيوم السلامة والصحة المهنية وتعتبر هذه مناسبة جيدة لتقييم ما تم إنجازه في العام الماضي في مجال السلامة والصحة المهنية.

في نهاية الاحتفال تم تكريم جميع الموظفين على هذا الإنجاز في احتفالية أقيمت بمقر الشركة في بركاء.