"ميثاق" يناقش الدور التنموي للصكوك في الملتقى الثالث لرجال الأعمال بنزوى.. الثلاثاء المقبل

مسقط - الرُّؤية

يُنظِّم ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط، يوم الثلاثاء المقبل، ملتقى ميثاق الثالث لرجال الأعمال، تحت عنوان "مستقبل التمويل الإسلامي في السلطنة الواقع والتحديات"؛ وذلك بغرفة تجارة وصناعة عمان في ولاية نزوى، تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد بن هلال السعدي محافظ الداخلية، وبحضور عدد من أصحاب و صاحبات الأعمال.

وسيناقش الملتقى -الذي يُنظمه ميثاق للعام الثالث على التوالي- الدور التنموي للصكوك الإسلامية ومدى إمكانية الاستفادة منها في السلطنة، وبحث إشكاليات وتحديات التمويل الاسلامي ودور اللجان الشرعية، كما سيقوم الملتقى بالتعريف بالمنتجات الاسلامية وبحث مدى مواكبتها لمتطلبات المرحلة المقبلة.

ويأتي تنظيم ميثاق للصيرفة الاسلامية للملتقى الثالث لرجال الأعمال بعد النجاح الكبير الذي حققة الملتقى في السنوات الماضية والإقبال الكبير من رجال الأعمال والمسؤولين بالشركات على حضور الملتقى والتعرف على مميزات الصيرفة الإسلامية والخدمات والمنتجات والتسهيلات المصرفية التي تقدمها الصيرفة الإسلامية؛ سواء للأفراد أو الشركات، ومن المتوقع أن يشهد الملتقى هذا العام في ولاية نزوى إقبالا كبيرا من قبل رجال الأعمال وممثلي الشركات والمؤسسات لمناقشة مختلف المواضيع والقضايا التي تهم الصيرفة الإسلامية؛ وذلك بمشاركة خبراء ومختصين في هذا المجال؛ حيث يتميز ملتقى ميثاق الثالث لرجال الأعمال بطرح مواضيع مهمة تسهم في تنمية وتطوير الصيرفة الإسلامية بالسلطنة.

وسيشتمل ملتقى ميثاق الثالث لرجال الأعمال على تقديم عدد من أوراق العمل بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين؛ حيث سيقدِّم الدكتور صلاح الطالب خبير اقتصادي بسوق مسقط للأوراق المالية ورقة عمل تناقش الدور التنموي للصكوك الإسلامية ومدى إمكانية الاستفادة منها في السلطنة. وسيقدم الشيخ إبراهيم الصوافي أمين الفتوى بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية ورقة عمل تبحث إشكاليات وتحديات التمويل الإسلامي ودور اللجان الشرعية.

بينما سيقدم الدكتور سالم الذهب ورقة عمل بالملتقى تعرِّف بالمنتجات الإسلامية ومدى مواكبتها لمتطلبات المرحلة. وفي ختام ملتقى ميثاق الثالث لرجال الأعمال، سيتم تنظيم حلقة نقاشية بمشاركة سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد بن هلال السعدي محافظ الداخلية، وعدد من الشخصيات والمسؤولين؛ حيث سيتم خلال الحلقة النقاشية فتح المجال للأسئلة والاستفسارات من قبل الحضور.

ومن جهته، قال سليمان بن حمد الحارثي مدير عام مجموعة الأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط: "سعداء بتنظيم ملتقى ميثاق الثالث لرجال الأعمال للعام الثالث على التوالي؛ وذلك بعد النجاح الكبير والإقبال من قبل رجال الأعمال على المشاركة والاستفادة من المناقشات وأوراق العمل التي يتم طرحها". وأوضح أنَّ هذا العام تم تحديد مواضيع مهمة للمناقشة؛ أبرزها: الدور التنموي للصكوك الإسلامية، وكيفية الاستفادة منها، وأهميتها في تطوير القطاع، وعدد من المواضيع الأخرى المهمة، والتي ستساهم في التعريف أكثر بالصيرفة الإسلامية.. مطالبا كافة رواد ورائدات الأعمال ورجال الأعمال وممثلي الشركات في محافظة الداخلية والمناطق المجاورة بالحضور والمشاركة والاستفادة من مناقشات الملتقى الذي يشارك فيه نخبة متميزة في هذا المجال.

ويُشار إلى أن ميثاق للصيرفة الإسلامية رائد في تنظيم الفعاليات والملتقيات والندوات المتخصصة التي تساهم في تنمية وتطوير المجتمع، وأيضا التعريف بالصيرفة الإسلامية وكيفية الاستفادة من التسهيلات والخدمات التي تقدمها، كما نظم ميثاق خلال الفترة الماضية عددا من الندوات التعريفية والتثقيفية في مختلف محافظات السلطنة، ولدى ميثاق خطة مستقبلية لتنظيم المزيد من الندوات والملتقيات التي تناقش مختلف القضايا والمواضيع المتعلقة بالصيرفة الإسلامية.

تعليق عبر الفيس بوك