تباين أسواق الأسهم الخليجية مع تقلب أسعار النفط وتنامي توترات اليمن

عواصم- الوكالات

تباين أداء أسواق الأسهم الخليجية أمس الثلاثاء مع تأرجح أسعار النفط بين الصعود والهبوط واستمرار عدم التيقن بشأن ما إذا الهدنة في اليمن ستنفذ أم لا.

ونفذ التحالف الذي تقوده السعودية ضربات جوية على العاصمة اليمنية صنعاء أمس قبيل ساعات من الموعد المنتظر لبدء هدنة مدتها خمسة أيام بين التحالف والحوثيين المتحالفين مع إيران والذين يسيطرون على مساحات كبيرة من البلاد. وتراجع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في أوائل التعاملات، لكنه عوض خسائره وارتفع صوب 66 دولارا للبرميل حيث تلقت الأسعار دعما من ضعف الدولار والصراع في اليمن.

وساهم تعافي النفط في صعود المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.5 في المئة مع ارتفاع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عملاق إنتاج البتروكيماويات 1.3 في المئة. وزاد سهم المملكة القابضة 2.1 في المئة مواصلا مكاسبه بعدما صعد 6.2 في المئة في الجلسة السابقة.

وقالت شركة التطوير العقاري التي تبني أعلى برج في العالم في مدينة جدة وتملك فيها المملكة القابضة حصة إن من المرجح طرح الشقق السكنية في البرج للبيع في وقت لاحق هذا العام. وارتفع سهم الشركة السعودية للعدد والأدوات (ساكو) المدرج حديثا بالحد الأقصى اليومي عشرة في المئة وكان الرابح الأكبر في السوق.

وهبط مؤشر سوق دبي 0.4 في المئة مع تراجع سهم الاتحاد العقارية الأكثر تداولا 3.3 في المئة. وهبط السهم بالحد الأقصى اليومي عشرة في المئة أول أمس بعدما قالت الشركة إن أرباحها للربع الأول من العام انخفضت إلى 28.1 مليون درهم (7.7 مليون دولار) من 179.8 مليون درهم قبل عام. وتراجع سهم أرابتك القابضة للبناء 1.5 في المئة.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.1 في المئة مع صعود سهم بنك أبوظبي التجاري 1.8 في المئة قبيل المراجعة النصف السنوية لمؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة. وقالت أرقام للأوراق المالية إن إم.إس.سي.آي ربما تضاعف وزن سهم بنك أبوظبي التجاري في مؤشرها للأسواق الناشئة.

وانخفض مؤشر بورصة قطر 0.2 في المئة ومؤشر سوق الكويت 0.1 في المئة.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك