"غرفة مسندم" تحتفل بتكريم الفائزين بمسابقة "تاجر عمان الصغير".. غدا

مسندم - الرُّؤية

يُنظم فرعُ غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم والمديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة، غدا، حفل تكريم مسابقة "تاجر عمان الصغير"، والتي شارك فيها طلاب وطالبات مدارس ولايات محافظة مسندم.

وشارك الطلاب والطالبات بتصميم وممارسة عملية لإنشاء مؤسسات أو شركات تجارية تمارس أعمال وأنشطة تجارية مختلفة تناولت قطاعات متعددة؛ مثل: المنسوجات والصور السياحية الفوتوغرافية كخدمات للسائحين والزوار، وكذلك نشاط بيع الأغذية بأنواع مختلفة وتقديمها بطرق مبتكرة، وكذلك بعض الحرف التقليدية لمهن الآباء والأجداد. وساهمت هذه المشاريع التجارية الطلابية في تكريس عناصر الابتكار والإبداع، كما ساهمت في صناعة بيئة عمل تنافسية بين الطلاب والطالبات المشاركين. وتهدف المسابقة إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى طلاب وطالبات المدارس وتنمي لديهم الإبداع والابتكار، كما تسعى إلى غرس المنافسة الإيجابية في نفوس الطلبة بما يثري الفكر وبيئة العمل والمجتمع، سعياً لتطوير تلك الأفكار مستقبلاً وتنمية قدراتها وإمكانياتها في خدمة المجتمع وتقديم خدمات تجارية بأسلوب مبتكر وتسخير التقنيات الإمكانيات الحديثة في تقديم الخدمات.

وقال حامد بن محمد زمان بن كامل الرئيسي رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم: إنَّ مسابقة "تاجر عمان الصغير" تمثل إثراءً للفكر التجاري والمعرفي لدى طلاب وطالبات المدارس، وتسهم في الاطلاع على آليات عمل وتأسيس مؤسسات وشركات تجارية تثري المجتمع وتشجع على المنافسة وتنشر ثقافة ريادة الأعمال وتصنع الفكر التجاري من خلال الابتكار في أفكار المشاريع وآليات تقديم الخدمات من خلالها. وتابع بأن المسابقة تثري الأسرة بالمعرفة عن مجتمع المال والأعمال والريادة، وذلك من خلال الطلاب والطالبات.

تعليق عبر الفيس بوك