ندوة تعريفية بحماية المال العام لموظفي "الزراعة" بمحافظة الداخلية

نزوى - العُمانيَّة

نظَّم جهازُ الرقابة المالية والإدارية للدولة -ممثلاً بدائرة الرقابة المالية والإدارية بولاية نزوى- أمس، ندوة توعوية حول دور الجهاز في حماية وصون المال العام والحفاظ على مكتسبات الوطن ومقدراته لموظفي المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الداخلية؛ وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر غرفة تجارة وصناعة عمان بنزوى.

وحاضر بالندوة فيصل بن حمود الحسني وعبدالله بن سليمان السعيدي من المديرية العامة للأعمال القانونية بجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة؛ حيث تمَّ التطرق إلى القوانين والأنظمة واللوائح المنظمة للعمل الرقابي، واستعراض لنموذجي إقرار الذمة المالية والإفصاح السنوي للمسؤول الحكومي.

كما تمَّ التطرق إلى الموقع الإلكتروني للجهاز والكيفية التي يتم عبرها استقبال كافة الشكاوى والبلاغات من المواطنين في مختلف المواضيع المالية والإدارية، والآلية المتبعة في هذا الشأن وعملية التواصل بين المواطنين والجهاز؛ سواء من خلال تطبيقات الهواتف الذكية، أو الوصول لمقر الجهاز الرئيسي بمحافظة مسقط، أو من خلال أفرع الجهاز بمحافظات السلطنة، أو عن طريق الاتصال بالخط المجاني المخصص لتقديم البلاغات والشكاوى...وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي، وشرح كيفية التعامل معها من حيث الدراسة والبحث والتقصي من خلال الأدلة الثبوتية المرفقة معها. وفي نهاية الندوة، قام المحاضرون بالرد على استفسارات الحضور.

ويُذكر أن تنظيم هذه الندوة يأتي في إطار الجهود التي يسعى جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة لتحقيقها لترسيخ ثقافة حماية المال العام والمحافظة على منجزات الوطن ومكتسباته وثرواته؛ من خلال سلسلة من الندوات التوعوية التي يعقدها الجهاز للجهات المشمولة برقابته بمختلف محافظات السلطنة والجهات ذات العلاقة وفق خطة معتمدة.

تعليق عبر الفيس بوك