"ريادة" تتفقد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في شمال الباطنة وتقف على تحديات التطوير والتمويل

مسقط - الرؤية

تفقد خليفة بن سعيد العبري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" عددًا من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة شمال الباطنة، وذلك خلال زيارة ميدانية هدفت إلى الاطلاع على أوضاع المؤسسات، والتعرف عن قرب على أهم الخدمات والمنتجات التي تقدمها والتحديات التي تواجهها.

وتم خلال الجولة زيارة عدد من المؤسسات تعمل في مجالات مختلفة وهي مؤسسة الدانة للطباعة، وشركة كهنات لإدارة المحاجر والمناجم، ومصنع حفظ وتجهيز الأسماك "أسماك الموسم"، إضافة إلى مكتب الترجمان للترجمة القانونية.

وقال العبري: "تأتي هذه الزيارة بهدف التعرف عن كثب على أعمال وأنشطة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومعرفة التحديات والمعوقات التي تواجه مشاريعهم بهدف العمل على تذليلها وإيجاد الحلول المناسبة لها بما يمكنهم من الاستمرار في إدارة مؤسساتهم وتطويرها. وأكد العبري أن الهيئة تؤمن بأهمية الوقت للمتفرغين لإدارة مؤسساتهم، ولأجل ذلك ستقوم "ريادة" بزيارة المؤسسات بشكل منهجي مؤطر، يخدم التوجه الحكومي لدعم ورعاية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

من جهتها، أعربت المؤسسات عن سعادتها بزيارة الرئيس التنفيذي لـ"ريادة" لمقر عملهم، وتحدثوا عن أبرز خدماتهم وإنجازاتهم والتحديات التي تواجههم. وقال عمر بن ناصر الرشيدي مدير تطوير المشاريع بشركة كهنات لإدارة المحاجر والمناجم: "تختص الشركة في أعمال بيع وشراء واستيراد وتصدير المواد التعدينية مثل: السيليكا، الحديد، الرخام، الكروم، الجرافيت، الجابرو والحجر الجيري". وأضاف أن شركة كهنات من الشركات الداعمة للكسارات والمحاجر المتوقفة عن العمل لمادة الجابرو.

وأشار الرشيدي إلى التحديات التي تواجه الشركة، وقال: "تواجه الشركة تحديات كثيرة في مجال التعدين مثل كيفية استخراج المواد التعدينية بطرق حديثة تلائم البيئة والقوانين التعدينية والعمل على التقليل من المخاطر في عملية نقل المواد الخام من أعالي الجبال واتباع طرق السلامة في نقل هذه المواد وتفادي أي ضرر بيئي ناتج عن أخطاء في العمل التعديني".

فيما قالت مياسة بن محمد الفارسية المدير التنفيذي لمؤسسة الدانة للطباعة: "نسعى لتوفير جميع أنواع خدمات الطباعة تحت سقف واحد لكي يسهل على عميلنا الوقت والجهد في البحث عن عدة مجالات مختلفة نوفر المطبوعات الورقية بجميع مجالاتها ونوفر الهدايا الترويجية بجميع أنواعها وعلى حسب رغبة وذوق العميل". وعن التحديات أوضحت أن الشركة تواجه تحدياً بشأن التمويل؛ حيث توجهت بطلب تمويل لتوسعة المشروع، لكن اشتراطات إحدى الجهات الداعمة للتمويل كانت بوجود شراكة، لكن الشراكة لها اشتراطاتها، مما حرمنا من الحصول على الدعم الذي سيمكننا من التوسع والوصول إلى ما نتمنى، لأننا نؤمن بأن لدينا القدرة والخبرة الكافية للوصول إلى أهدافنا، وتحقيق مشروع متميز، معربة عن أملها في تجاوب الجهات العامة والخاصة المعنية حول هذا الشأن.

يشار إلى أنّ ريادة تسعى للتركيز خلال المرحلة المقبلة على تنفيذ جولات ميدانية لمختلف محافظات السلطنة لزيارة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مقر عملها وفق برنامج معد يهدف للتعرف أكثر حول طبيعة عمل هذه المؤسسات بشكل مباشر والخدمات والمنتجات التي تقدمها، إضافة إلى التحديات التي تواجهها لإيجاد حلول مناسبة لها بالتنسيق والتواصل مع الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص.

تعليق عبر الفيس بوك