مكتب مجلس الدولة يقيم "جلسة التعدين" ويدعو الإعلاميين إلى الدقة في تناول أخبار المجلس

مسقط - الرُّؤية

عَقَد مكتب مجلس الدولة اجتماعه الحادي عشر لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الخامسة، أمس، في قاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالبستان؛ وذلك برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، وبحضور المكرمين أعضاء المكتب، وسعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة.

وحظي تقييم الجلسة العادية الثالثة عشرة لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الخامسة المنعقدة بتاريخ 5 من مايو 2015، على أولوية بنود جدول الأعمال؛ وذلك لأهمية الموضوع الذي ناقشته وهو الموضوع الخاص بشأن "القوانين المنظمة لاستغلال قطاع التعدين في السلطنة". وبيَّن المكتب وجهة نظره فيما أثارته بعض وسائل الإعلام المحلية من أن المجلس اكتشف تحويل منطقة غنية بالمعادن في صور إلى منطقة سكنية، وهي المعلومة التي أبداها أحد المكرمين الأعضاء أثناء مداخلته لذات الموضوع. ودعا المكتب الإعلاميين إلى نسب ما يثار من قبل أحد الأعضاء إلى العضو ذاته وليس إلى المجلس.

ومن جانب آخر، ناقش مكتب المجلس عددا من التقارير التي تقدمت بها اللجان، للتعرف على مرئيات المكرمين أعضاء المكتب حولها. واطلع المجتمعون على التقارير التي تقدم بها المكرمون الأعضاء المشاركون في المؤتمرات الإقليمية والدولية، إضافة إلى اطلاعهم على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماع المكتب رقم (10/4/5/2015)، وتقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع.

وفي ختام الاجتماع، تم مناقشة عددا من الموضوعات التي استجدت على جدول أعماله، واتخذ فيها القرارات المناسبة، كما تم تحديد موعد وبنود جدول أعمال الجلستين العاديتين الرابعة عشرة والخامسة عشرة لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة الخامسة، والمقرر عقدهما يومي الثاني والثالث من شهر يونيو المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك