اختتام ناجح لدورة الحكام المستجدين بـ"اتحاد القدم"

مسقط- الرؤية

اختتمت بنجاح دورة الحكام المستجدين للموسم الرياضي 2014-2015 والتي نظمها الاتحاد العماني لكرة القدم، خلال الفترة من 7-9 مايو الجاري، بمشاركة 44 حكما.

وأقيم حفل الختام برعاية المهندس سلطان بن أمين الزدجالي الأمين العام المدير التنفيذي بالاتحاد، وذلك في فندق ايستن بالسيب. اشتمل برنامج الدورة على محاضرات نظرية وتطبيقات عملية، وأقيمت التدريبات بالملعب ذي النجيل الاصطناعي التابع لاتحاد الكرة، كما تضمن البرنامج عرض العديد من اللقطات التحكيمية تم الوقوف عليها وأجريت للحكام الجدد اختبارات نظرية واختبارات في اللياقة البدنية. وجرى تقسيم الحكام الى مجموعات؛ حيث تمت مناقشة العديد من المشاكل التي يعترضها الحكام خلال إدارتهم للمباريات سواء على الصعيد المحلي أو الدولي.

وانطلقت الدورة يوم الخميس الماضي بكلمة لحميد الجابري رئيس لجنة الحكام الذي رحب بالحكام الجدد ومتمنيا لهم التوفيق في مهمتهم الجديدة كما تحدث عن أهمية الدورة وضرورة الاستفادة القصوى من المحاضرات والتدريبات التي تضمنتها، كما رحب عمر بشتاوي خبير التحكيم بالاتحاد بالمستجدين من الحكام وقدم لهم شرحا وافيا عن التحكيم واستمع بالتالي الى وجهات نظرهم وافكارهم حول التحكيم. من جانبه تحدث خالد الهنائي عن الادورا الواجبة على الحكم من اجل ايصال المباراة الى بر الامان وطرق التواصل مع الحكام المساعدين مراقبي المباريات. وفي نهاية الدورة تم تسليم الحكام شهادات مشاركة.

يذكر أن الدورة شهدت حضور حكمنا الدولي عبد الله الهلالي الذي شارك في إثراء الدورة بتجربته في مجال التحكيم.

تعليق عبر الفيس بوك