افتتاح ملتقى "الهوية التجارية" بـ"غرفة الظاهرة"

عبري- ناصر العبري

افتتحت أمس الإثنين فعاليات ملتقى الهوية التجارية والذي تنظمه كلية العلوم التطبيقية بعبري وفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة، ورعى حفل افتتاح الملتقى طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد وذلك بمقر فرع الغرفة بولاية عبري. وذلك بحضور الدكتور جهاد الخلف بني يونس عميد كلية العلوم التطبيقية بعبري وعلي بن صالح بن علي الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة وعدد من أعضاء مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة وجمع من أصحاب وصاحبات الأعمال.

ويستهدف الملتقى طلاب مؤسسات التعليم العالي وأصحاب وصاحبات الأعمال والمسؤولين في الجهات الحكومية والخاصة وطلاب المدارس. كما يتخلله العديد من الورش التدريبية وحلقات العمل النقاشية ذات العلاقة بالهوية التجارية.

وفي بداية الحفل ألقت هدى بنت جميل السكيتية محاضرة بقسم التصميم بكلية العلوم التطبيقية بعبري كلمة قالت فيها: يأتي تنظيم هذا الملتقى في إطار الحرص على إعداد طالب التصميم الجرافيكي فنيا وأكاديميا وتنمية مهاراته في التصميم الهوية التجارية وتدريبه على عرض أعماله بصورة احترافية. كما يحرص هذا الملتقى على رفع مستوى الوعي بمفهوم الهوية التجارية وذلك من خلال ورش تدريبية ومقاطع الفيديو تجسد مفهوم العلامات التجارية وتاريخها و أنواعها ومراحل تصميمها.

بعدها ألقى علي بن صالح الكلباني رئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة كلمة قال فيها: إن هذا الملتقى يعتبر فرصة من أجل تبصير رواد الأعمال في ولايات المحافظة الثلاث عبري وينقل وضنك بأهمية العلامات التجارية حيث أنه يسعى تعزيز مستوى الوعي بالهوية التجارية أصحاب وصاحبات الأعمال وكل المهتمين بمجالات التسويق والمبيعات والتخطيط الاستراتيجي والتصميم.

عقب ذلك تم عرض فيلم مرئي عن الهوية التجارية جسد من خلاله مفهوم العلامات التجارية وتاريخها وأنواعها ومراحل تصميمها بالإضافة إلى ذلك تم تكريم الشركات الراعية والمشاركين في إنجاح هذا الملتقى.

وفي الختام قام راعي الاحتفال بافتتاح المعرض المصاحب للملتقى والذي يضم مشاركة 35 طالبا وطالبة من تخصص جرافيك ديزاين بالكلية العلوم التطبيقية بعبري. حيث قام كل طالب بعرض عمل متكامل لشركة افتراضية قام باختيارها وتخيل وجودها في سلطنة عمان وقام بتصميم علامة وهوية تجارية متكاملة لهذه الشركة.

تعليق عبر الفيس بوك