الجمعة, 24 مايو 2019
33 °c

خبر : لقاء "الخدمات الحكومية" يبحث تذليل صعوبات القطاع الخاص بمحافظة جنوب الباطنة

الثلاثاء 12 مايو 2015 02:26 ص بتوقيت مسقط

الرستاق ـ طالب المقبالي

نظمت أمس غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الباطنة أمس لقاءً مع أصحاب وصاحبات الأعمال بكلية العلوم التطبيقية بالرستاق تحت شعار "الخدمات الحكومية .. تسهيلات استثمارية وتنمية اقتصادية" وذلك برعاية سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة وبحضور سعادة الشيخ هلال بن علي الحبسي والي الرستاق وعدد من أعضاء المجلس البلدي بالمحافظة.

وأوضح المهندس حمود بن سالم السعدي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة في كلمته أن هذا اللقاء يأتي تأكيدًا على اهتمام غرفة تجارة وصناعة عمان بتنفيذ الفعاليات والأنشطة الهادفة إلى تنمية مؤسسات القطاع الخاص، والعمل بشتى الوسائل المتاحة لتفعيل النشاط الاقتصادي في السلطنة من خلال المشاركة الفاعلة في تنفيذ خطط التنمية المختلفة والهادفة إلى تنويع مصادر الدخل الوطني وكذلك تحفيز مؤسسات وشركات القطاع الخاص العماني للمشاركة في خطط التنمية الشاملة في البلاد من خلال تبني إقامة وتأسيس المشاريع التنموية في كافة القطاعات والمجالات الاقتصادية المختلفة.

وأشار السعدي إلى أنّ تنظيم هذا اللقاء يأتي بهدف الاطلاع على الخدمات والتسهيلات التي تقدمها المؤسسات الحكومية لمؤسسات القطاع الخاص، والوقوف على أهم الصعوبات والتحديات التي تواجه أصحاب وصاحبات الأعمال بالمحافظة في مشاريعهم التجارية والصناعية والخدمية، وكذلك لإيجاد الحلول المناسبة لتخطي العقبات التي تعاني منها المؤسسات.

وقال: نأمل من خلال لقائنا هذا الاستماع الى متطلبات واحتياجات مؤسسات القطاع الخاص في محافظة جنوب الباطنة، والتي تتزايد بواقع 2000 مؤسسة وشركة سنويا، فقد بلغ عددها ما يقارب 18 ألف مؤسسة وشركة، وعليه فإن التسهيلات الاستثمارية باتت مهمة للغاية ونتمنى أن تنشأ المحطة الواحدة بالمحافظة في أسرع وقت ممكن لتسهل إجراءات الاستثمار. كما ننتمى أن يكون هناك اهتمام بإيجاد البنية الأساسية للاستثمار في المخططات الصناعية والتجارية من طرق وكهرباء ومياه واتصالات وغيرها من الخدمات، وكذلك توفير الأيدي العاملة الوطنية المؤهلة والمدربة والتي يحتاج إليها السوق وتوفير القوى العاملة الوافدة الضرورية لاستمرارية المشاريع، حيث يتطلب الأمر التنسيق بين الجهات الحكومية المعنية بشكل سريع يكفل تنشيط الاستثمار واستدامته وتوسعه بما يمكن للمؤسسات والشركات القيام بواجبها في التشغيل والإنتاج وتوفير الخدمات وتنمية الاقتصاد. كما نأمل أن يخرج اللقاء بمجموعة من المقترحات والتوصيات التي تخدم التنمية الاقتصادية بالمحافظة والتي يمكن للجهاز التنفيذي بفرع الغرفة متابعتها مع الجهات الحكومية المختلفة.

كما تضمن اللقاء عقد جلستين نقاشيتين الأولى بعنوان: رفد مؤسسات القطاع الخاص بالقوى العاملة، واشتملت على ورقتي عمل الأولى لوزارة القوى العاملة ممثلة في المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة جنوب الباطنة قدمها خالد بن راشد المعمري المدير العام للقوى العامة بالمحافظة، والأخرى لشرطة عمان السلطانية ممثلة في قيادة شرطة محافظة جنوب الباطنة ألقاها المقدم / عبد الله بن محمد بن سعيد المخلدي مساعد مدير إدارة الجوازات والإقامة بمحافظة جنوب الباطنة.

أما الجلسة الثانية جاءت بعنوان : الدور التنظيمي والرقابي في تنمية الأعمال وتضمنت ورقتين، الأولى لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ممثلة في المديرية العامة بمحافظة جنوب الباطنة قدمها سيف الذهلي مدير الشؤون الإدارية والمالية ببلديات المحافظة والثانية للهيئة العامة لحماية المستهلك ممثلة في إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة بالرستاق قدمها حمد العدوي مدير الإدارة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية