"النقل" تنفذ الجزء الثاني من مشروع طريق وادي مستل

مسقط - الرُّؤية

تنفِّذ وزارة النقل والاتصالات حاليًا العديد من مشاريع الطرق في مختلف محافظات السلطنة؛ ومن هذه المشاريع: رصف طريق وادي مستل والبالغ طوله 11.4 كيلومتر، مع وصلة بطول 1.3 كيلومتر، ويُعتبر الطريق من الطرق الحيوية، ويكتسب أهمية خاصة؛ كونه يربط قرى وادي مستل بالطريق العام نخل-الرستاق الذي يختصر المسافة بين الولايات ويساهم في تنشيط الحركة الاجتماعية والاقتصادية والسياحية بالمحافظة. ويبلغ القطاع العرضي للطريق 7 أمتار، علاوة على أكتاف خارجية بعرض 1.5 متر في كل جانب.

إلى ذلك، تنفذ وزارة النقل والاتصالات -ممثلة بدائرة تنمية الموارد البشرية- برنامجا تدريبيا في مجال "مهارات القيادة الوقائية والآمنة للمركبات" خلال الفترة من 10-14 مايو الجاري، بمشاركة 14 موظفاً من سائقي الوزارة بمختلف القطاعات.

ويهدفُ البرنامج إلى زيادة الوعي الوقائي السليم لقيادة السيارات المختلفة على الطرق بأمان وحماية المواطنين والشباب والأطفال، إضافة لحماية قائد المركبة، وتجنب الأخطاء البشرية وتسليط الضوء عليها للحد من الخسائر البشرية والمادية، وعدم الوقوع في المخالفات المرورية؛ وذلك لرفع الوعي القيادي لسائقي الوزارة.

ويُذكر أنَّ البرنامج يأتي ضمن البرامج الجماعية التي تنفذها دائرة تنمية الموارد البشرية لكافة الفئات الوظيفية والقيادية بالوزارة للإسهام في رفع الكفاءة وتحسين الأداء.

تعليق عبر الفيس بوك