تمديد التسجيل للمشاركة بجائزة الإجادة في حوكمة الشركات

مسقط - الرُّؤية

أعلنَ مركزُ عُمان للحكومة والاستدامة -التابع للهيئة العامة لسوق المال- عن تمديد مهلة التسجيل للمشاركة في جائزة الإجادة لحوكمة الشركات في نسختها الرابع لمدة ثلاثة أسابيع قادمة؛ ليصبح آخر موعد للمشاركة 28 مايو 2015م. وتم تقسيم الجائزة هذا العام إلى ثلاث فئات تتنافس فيها الشركات المساهمة العامة: البنوك والاستثمار، الصناعة، التأمين والخدمات، ويمكن أن يكون هناك 3 فائزين في كل فئة.

ويقول السيد حامد البوسعيدي القائم بأعمال المدير التنفيذي للمركز: "إن الجائزة فرصة سانحة للشركات أن تفصح عن ممارسات الحوكمة لديها، وفي الوقت ذاته تتيح للشركات المشاركة في المسابقة للحصول على تقييم مهني مجاني لنجاعة هذه الممارسات".

ويُذكر أنَّ الشركات المساهمة العامة المشاركة في هذه النسخة سيتم تقييم أدائها في ستة مجالات من مجالات الحوكمة؛ وهي: التأكد من إطار الحوكمة، ومجلس الإدارة، والشفافية والإفصاح، والازدهار الاقتصادي المستدام، والضوابط وإدارة المخاطر، وحقوق المساهمين.

وحثَّ مركز عمان للحوكمة والاستدامة الشركات المساهمة العامة على التنافس في هذه الجائزة.. موضحا أنَّه يُمكن للشركات الراغبة تنزيل استمارات ودليل المشاركة من موقع الهيئة العامة لسوق المال www.cma.gov.om، وإرسالها إلى المركز بالبريد الإلكتروني على العنوان ocgs@cma.gov.om.

تعليق عبر الفيس بوك