هبوط معظم الأسهم الخليجية.. وبورصة السعودية تفقد 1.3% مع تنامي التوترات على الحدود

عواصم- الوكالات

هبطت أمس معظم الأسهم الخليجية، فيما أنهى مؤشر سوق الأسهم السعودي التعاملات على انخفاض قوي بعد تزايد التوترات بشأن اليمن في أعقاب تبادل القوات السعودية وقوات جماعة الحوثي اليمنية قصفا عنيفا بالمدفعية والصواريخ في منطقة الحدود أمس.

وأفادت وسائل إعلام سعودية أن السعودية ترسل تعزيزات من "القوة الضاربة" إلى حدودها مع اليمن بعد ساعات من تبادل عنيف للقصف المدفعي بين القوات السعودية والمقاتلين الحوثيين. وانخفض المؤشر 1.3 بالمئة ليغلق عند 9583.24 نقطة وسط تداولات بقيمة 7.6 مليار ريال. وهبط مؤشر البنوك 1.24 بالمئة والبتروكيماويات 2.44 بالمئة.

ومن بين 165 سهما جرى التداول عليها انخفض 148 سهما واستقر سهمان فيما صعد 15 سهما معظمها لشركات صغيرة ومتوسطة. وسجل سهما سابك وسامبا أكبر الخسائر على المؤشر ونزلا 3.15 بالمئة و2.4 بالمئة على الترتيب.

كما انخفضت أسهم جبل عمر والأهلي التجاري والسعودي الفرنسي وبنك الرياض وسبكيم والإنماء بنسب تراوحت بين 0.9 و3.1 بالمئة. وكان أبرز الأسهم المرتفعة الاتصالات السعودية والمملكة بمكاسب 1.1 بالمئة و6.2 بالمئة على الترتيب.

وفي دبي، نزل مؤشر الأسهم بعد أن اعلن عدد من الشركات المحلية نتائج الربع الأول التي جات مخيبة للآمال. واغلق المؤشر منخفضا 1.8 في المئة في حين نزل سهم الاتحاد العقارية عشرة بالمئة وهو الحد الأقصى المسموح به بعد أن أعلنت أن أرباح الربع الأول نزلت إلى 28.1 مليون درهم (7.7 مليون دولار) من 179.8 مليون درهم قبل عام. وفقد سهم العربية للطيران 1.3 في المئة بعد أن أعلنت الشركة زيادة أرباح الربع الأول تسعة في المئة. وتوقع محللون أن يسهم انخفاض أسعار الوقود في زيادة أرباح الشركة بنحو الثلث. وهوى سهم ارابتك 4.8 في المئة ومن المتوقع أن تعلن نتائجها في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

وإلى الكويت، سجلت مؤشرات سوق الأوراق المالية أداء متباينا بنهاية تعاملات امس، إذ ارتفع مؤشر الأسهم القيادية فيما تراجع المؤشر السعري للسوق وسط تداولات ضعيفة. وصعد مؤشر كويت 15 بنسبة 0.4 بالمئة ليغلق عند 1042.7 نقطة فيما خسر المؤشر السعري 0.1 بالمئة إلى 6388.8 نقطة.

وارتفعت أسهم الكويت الوطني 1.2 بالمئة وبيتك 1.5 بالمئة وبوبيان للبتروكيماويات 1.6 بالمئة. في المقابل انخفضت أسهم الأهلي المتحد 1.7 بالمئة وأجيليتي 1.3 بالمئة وبنك برقان 1.14 بالمئة ومباني 1.04 بالمئة في حين استقرت أسهم زين وأمريكانا وكيبكو دون تغيير.

تعليق عبر الفيس بوك