107 انتصارات و427 هدفًا حصيلة 23 جولة في دوري المحترفين.. والإيفواري ميشاك في صدارة الهدافين

الرؤية- أحمد السلماني

تظهر إحصاءات دوري المحترفين لكرة القدم، أنّ الانتصارات في الدوري بعد الجولة الثالثة والعشرين بلغت 107 انتصارات، و45 تعادلا، كما تم تسجيل 427 هدفا.

ويتصدر الهدافين الإيفواري كوفي ميشاك (النصر) بإحراز 17 هدفا، يليه عبدالرحمن الغساني (فنجاء) والبرازيلي لوكاس (الشباب) بـ12 هدفا. وشهدت الجولات الـ23 الماضية 37 ضربة جزاء و24 حالة طرد. واصبح فريق النصر اقوى الفرق هجوما كونه سجل 42 هدفا، فيما يعد فريق السيب أضعف خط هجوم فلم يسجل سوى 21 هدفا، والعروبة أقوى خط دفاع؛ حيث لم يدخل مرماه سوى 17 هدفًا، فيما جاء فريق السيب أيضًا أضعف خط دفاع حيث اهتزت شباكه 42 كرة. وتوّج صلالة بطلا لدوري الدرجة الأولى ليعود مجددًا إلى دوري المحترفين والأضواء في حين جاء مسقط وصيفًا.

ومنحت الجولة الـ23 من دوري المحترفين، العروبة لقب البطولة، قبل النهاية بثلاث جولات بعد أن وسّع الفارق بينه وبين مطارده صور إلى 48 نقطة، بعد فوزه على صحار بهدف، في حين تعادل صور مع السويق بهدفين للكل، ليمنح العروبة اللقب في النسخة الثانية للدوري بصيغته الجديدة.

وجاءت بقية النتائج منطقية حيث تمكن فنجاء من الفوز على صحم بهدف في مباراة عصيبة بعد الصدام الذي وقع بين مدرب صحم وأخصائي العلاج الطبيعي لفنجاء سقط على أثره مدرب صحم أرضًا ولا زالت القضية تتفاعل بوسائل الإعلام وفي انتظار التقرير النهائي لحكم اللقاء ومعاونيه بما في ذلك مراقب المباراة.

وأدرك الشباب نفسه بفوز صعب على الجار المصنعة 2/1 وتعادل بوشر مع النصر بهدفين لكليهما وعمق الخابورة جراح السيب بعد أن هزمه 3/2 .

وتوّج العروبة باللقب بعد أن حقق النقطة 48 وجاء صور ثانيًا برصيد 40 نقطة ثم النصر بـ 38 نقطة ففنجاء الذي قفز بفوزه إلى الترتيب الرابع بـ 38 نقطة أيضًا في حين تألق حصان الدوري الأسمر الخابورة ليحصد النقطة 37 .

وفي مناطق الدفء بالدوري جاءت أندية ظفار برصيد 35 نقطة وصحم برصيد 31 نقطة والمصنعة بـ30 نقطة والشباب بـ29 نقطة، في حين دخلت أندية صحار والسويق وبوشر والنهضة والسيب في دوامة الهبوط؛ حيث تتصارع من أجل البقاء.. فصحار يمتلك 24 نقطة والسويق 24 نقطة وبوشر 21 نقطة والنهضة 20 نقطة، في حين يقبع السيب في ذيل الأخير برصيد لم يتجاوز 13 نقطة، وبات الأقرب نظريًا إلى الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

تعليق عبر الفيس بوك