لاهوب" يحرز انتصارًا جديدًا للسلطنة ويتوّج بالجولة الخامسة من "كأس زايد للفروسية"

مسقط - حمود الريامي

أضاف الجواد "لاهوب" للشيخ ناصر بن محمد بن ناصر الحشار وبإشراف بي ديتروم، وبقيادة الفارس كيرين فوكس، إنجازًا جديدًا ومثيرًا للسلطنة، بعد أن توج بطلاً لسباق الجولة الخامسة من كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للفئة الأولى لمسافة 1600 متر، المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق.

وبلغ إجمالي جائزته المالية 70 ألف جنيه إسترليني، وقد أقيم السباق على مضمار لنجفيلد الرملي في العاصمة البريطانية لندن، وتزامن السباق مع إقامة الجولة الثامنة من مونديال "أم الإمارات" سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "إفهار"، والبالغ إجمالي جائزته المالية 30 ألف يورو، وقد توجت بطلة له الفارسة اليابانية ايوي كينومي. وأقيم السباقان تحت مظلة النسخة السابعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، ونقل على الهواء مباشرة عبر قناة ياس الرياضية.

وتمكن "لاهوب" البالغ من العمر ست سنوات، والمنحدر من نسل "عامر" من التفوّق بفارق عنق عن وصيفه "الهباب" بعد صراع على كسر عظم في المراحل النهائية من السباق المثير، مسجلاً زمناً قدره 1:4554 دقيقة. وأحرز الجواد "لهوب" قصب السبق بعد أن نال لقب كأس زايد للفئة الأولى، الذي يعد أولى السباقات الكبرى للخيول العربية في بريطانيا على حساب كوكبة من المشاركين والمشاركات الأقوياء في مقدمتهم المرشح الأبرز للفوز "الهباب" لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، الذي حلّ ثانياً بإشراف جيليان دوفيلد، وبقيادة تاج أوشي، فيما حلّت ثالثة الفرس غزوة" لمحمد النجيفي وبإشراف دايمين وتريجانت وبقيادة أوليفييه بيلييه.

تعليق عبر الفيس بوك