افتتاح أول مصنع بالشرق الأوسط لإنتاج ألواح الجبس"شيتروك"بصلالة

صلالة - الرؤية

تم مؤخراً تدشين أول مصنع للألواح الجبسية تحت العلامة التجارية (شيتروك)SHEETROCK® بالشرق الأوسط ، وذلك في صلالة بمحافظة ظفار مستفيداً من موقعها الاستراتيجي لاستهداف الأسواق الإقليمية بمنتجات (شيتروك) ذات الشهرة العالمية المعروفة في مجال ألواح الجبس. وتم رسمياً افتتاح مصنع شركة يو اس جي الزواوي دريوال ش م م بالمنطقة الحرة بصلالة في السادس من مايو معلناً بذلك بدء الإنتاج التجاري لمجموعة متنوعة من ألواح الجبس المخصصة في المقام الأول للتصدير لمختلف دول الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وتم الافتتاح تحت رعاية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار. وبحضور عدد من كبار الشخصيات وممثلين لكل من وزارة التجارة والصناعة، وزارة النقل والاتصالات والمنطقة الحرة بصلالة وميناء صلالة وبنك صحار وشركة ظفار للطاقة والسفارة الأمريكية.

ويعتبر المصنع واحداً من المشروعات رفيعة المستوى لأهميته الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة فضلا عن المكانة المتميزة للشركات المساهمة فيه، حيث جاءت شركة يو اس جي الزواوي دريوال ش م م كشراكة بنسبة 50:50% بين كل من شركة يو اس جي الأمريكية التي مقرها الولايات المتحدة الأمريكية وشركة بورال الأسترالية من جانب وفي الجانب الآخر شركة الزواوي للمعادن ش م م وهي شركة عمانية استثمارية بارزة وسريعة النمو والتطور في مجال قطاع التعدين بالسلطنة. كما تعتبر كل من شركة يو اس جي الأمريكية وبورال الاسترالية من رواد سوق صناعة مواد البناء من خلال توفيرهما لمجموعة متنوعة من المنتجات والحلول المتكاملة للزبائن.

وبهذه المناسبة قال آن ماسون الموظف الاقتصادي التجاري بسفارة الولايات المتحدة: نحن سعداء بافتتاح هذا المشروع الأمريكي-العماني المشترك الناجح في حين أن بناء العلاقات بين الولايات المتحدة وسلطنة عمان يشكل أولوية قصوى للسفارة الأمريكية حيث يعتبر هذا العمل مثالا ساطعا للتنسيق الاستراتيجي الذي يعود بالفائدة على بلدينا. وأضاف ماسون : نحن نحث يو اس جي بورال والزواوي للمعادن على الاستفادة الكاملة من الإمكانيات المتاحة بميناء صلالة والمنطقة الحرة ومن اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة الأمريكية وسلطنة عمان.

كما حضر الحفل عدد من كبار المسؤولين من بنك صحار ش.م.ع.ع بقيادة غازي العلوي عضو مجلس الإدارة، ورشاد المسافر القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للبنك ومجموعة من المسؤولين بالبنك. وبهذه المناسبة علق رشاد المسافر القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للبنك قائلاً : " برز بنك صحار ش.م.ع.ع باعتباره البنك الرائد في السلطنة حيث أصبح في قمة وريادة تمويل الصفقات والمشروعات التي تدر النقد الأجنبي للبلاد" وأضاف المسافر أنّ البنك يدعم الكثير من مشاريع القطاع الخاص التي تحظى باحترام عالمي وذلك تشجيعاً ودعمًا لمسيرة النمو الاقتصادي بالبلاد ومن أجل خلق المزيد من فرص العمل المحلية.

ويشار هنا إلى أنّ مصنع الشركة بصلالة البالغة سعته الإنتاجية 8 ثمانية ملايين متر مربع من ألواح الجبس سنويا، قد بدأ تشغيله في مارس من العام الجاري 2015 وهو مجهز لتصنيع مجموعة واسعة ومتنوعة من ألواح الجبس تحت العلامة التجارية (شيتروك) المعترف بها عالميا شاملا أيضا منتجات أخرى مقاومة للمياه والحريق والصوت والروائح الكريهة أيضاً .

تعليق عبر الفيس بوك