الدوحة تستضيف الاجتماع الثاني لوزراء الأوقاف بـ"دول التعاون".. غدا

الدَّوحة - العُمانيَّة

تستضيفُ الدوحة، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، أعمالَ الاجتماع الثاني لأصحاب المعالي الوزراء المسؤولين عن وزارات الأوقاف بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويتضمَّن جدول أعمال الاجتماع أبرز التحديات التي تواجه القائمين على شؤون الأوقاف والشؤون الإسلامية في دول مجلس التعاون الخليجي وسبل معالجتها، وكذلك الاقتراحات المقدَّمة من أصحاب السعادة مساعدي الوزراء المسؤولين عن شؤون الأوقاف بدول المجلس الذين عقدوا اجتماعهم الأول في شهر مارس الماضي بالدوحة.

ويسعى أصحاب المعالي والسعادة الوزراء إلى بلورة تصور مشترك يسعى لجمع جهود المؤسسات العاملة في خدمة سنة الوقف وتوحيدها في عمل مؤسسي جماعي، إضافة إلى الاهتمام بالمشاريع الوقفية المشتركة بين دول المجلس وتعزيز التعاون بين المؤسسات الوقفية العاملة في برامج مشتركة وتبادل الخبرات بينها بما يثري العمل الوقفي وينميه.

ويأتي الاجتماع الثاني لأصحاب المعالي والسعادة الوزراء المسؤولين عن شؤون الأوقاف بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتأصيل التوجه الحضاري العربي الإسلامي في المجتمع الخليجي؛ من خلال تعزيز الفكر الوسطي وثقافة التسامح واحترام ثوابت الشرع الحنيف ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء، وتفعيل سنة الوقف وتشجيع العمل المؤسسي والتنسيق والتعاون بما يخدم المجتمع الخليجي.

تعليق عبر الفيس بوك