"بلدي ظفار" يبحث إمداد المنطقة الحرة بصلالة بكمية كافية من الغاز ومنع ظاهرة جمع الخردة

صلالة - عادل المعشني

عَقَد المجلس البلدي بمحافظة ظفار، أمس، اجتماعه الخامس لهذا العام، برئاسة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس.

وأكد المجلس البلدي على أهمية قيام المنطقة الحرة بصلالة بالتقليل من استخدام الديزل في تشغيل المصانع، واستبداله بالغاز الطبيعي؛ صونا للبيئة وتقليلا من الآثار السلبية للديزل.

وناقش المجلس العديد من التوصيات ذات العلاقة بلجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة؛ منها: توصيات لجنة الشؤون البلدية بولاية ضلكوت والمتعلقة بالطريق البحري والطرق الداخلية بالولاية، إلى جانب توصية لجنة الشؤون البلدية بولاية مرباط بأهمية تطوير سوق مرباط القديم.

وفي الإطار ذاته، استعرض المجلس توصيات لجنة الشؤون البلدية بولاية المزيونة حول أهمية إنشاء غرفة للأشعة بمركز صحي هرويب؛ نظرا لبُعدها عن مركز الولاية ومدينة صلالة ووعورة الطريق المؤدية إلى أقرب مركز صحي. إضافة إلى توصية لجنة المزيونة والمتعلقة بتحسين واجهة السوق المركزي بالولاية واظهاره بمظهر جمالي، إلى جانب مناقشة توقف مشروع بناء الوحدات السكنية في بعض نيابات الولاية.

إلى جانب ذلك، استعرضَ المجلسُ البلديُّ -خلال اجتماعه- الطلب المقدم من المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة بتوفير أراضٍ لبناء 4 مدارس في مدينة صلالة لاستيعاب الزيادة الكبيرة في أعداد الطلاب.

ومن جانب آخر، بحث المجلس مقترحا بفتح مكتب للبحث العلمي في المحافظة، بالتنسيق مع مجلس البحث العلمي؛ بما يُساهم في دعم المبدعين والباحثين من أبناء المحافظة، ويوفر لهم البيئة البحثية المحفزة على الإبداع والابتكار. كما ناقش المجلس -خلال اجتماعه الخامس- المقترح المقدم من بعض نساء المحافظة بشأن إنشاء نادٍ أو مركز ترفيهي ثقافي رياضي خاص للنساء والأطفال بالمحافظة تتوافر به كافة الإمكانيات اللازمة لخدمة المرأة والطفل.

كما قام المجلس البلدي بدراسة انتشار ظاهرة تجوال سيارات جمع الخردة؛ حيث أكد المجلس على ضرورة قيام الجهات المختصة بمنع انتشار هذه الظاهرة لسلبياتها على المجتمع وما يترتب عليها من إزعاج السكان.

كما اعتمد المجلس البلدي -خلال اجتماعه الخامس- توصيات لجنة متابعة تنفيذ المشاريع والمتخذة باجتماعها رقم (1/2015) حول مستجدات تأخر مشروع مدرسة صلالة الجديدة بمدينة صلالة، بالتنسيق مع المديرية العامة للتربية والتعليم، إلى جانب التنسيق مع وزارة السياحة والجهات المختصة للاطلاع على أهم المشاريع السياحية الجاري تنفيذها والتي ستنفذ لرفع كفاءة المواقع الخدمية والسياحية بالمحافظة.

وتضمَّن جدول أعمال الاجتماع الخامس للمجلس البلدي لهذا العام العديد من البنود الأخرى، والتي تنوَّعت في مضامينها واختصاصاتها ما بين مواضيع تخص المحافظة كطرح عام وتوصيات لجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة الأخرى. إضافة إلى التصديق على محضر اجتماع المجلس السابق والإجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات وقرارات المجلس المتخذة باجتماعه غير الاعتيادي الأول لعام 2015. وقد اتخذ المجلس البلدي العديد من التوصيات المناسبة بشأن المواضيع المدرجة بجدول أعمال اجتماعه بما يخدم العمل البلدي والصالح العام للمحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك