دورتان تدريبيتان بالإدارة العامة لأمن المطارات للنهوض بالكفاءات الوظيفية

مسقط- الرؤية

اختتمت الإدارة العامة لأمن المطارات الأسبوع الماضي دورتان تدريبيتان، شارك فيها عدد من ضباط الصف وأفراد الإدارة العامة لأمن المطارات.

وجاءت الدورة الأولى بعنوان دورة أمن المطارات التأسيسية (للرتب الأخرى)، بمشاركة 45 فردا من الإدارة العامة لأمن المطارات لمدة عشرة أيام، تضمنت الدورة محاضرات نظرية وتطبيقات ميدانية وزيارات إلى أروقة مطار مسقط الدولي للتعرف على الأعمال المتعلقة بأمن المطارات، وقد تم تعريفهم بكيفية حماية المطارات وأساسيات التعامل مع المسافرين وكيفية أعمال التفتيش وغيرها من الأعمال المنوطة بالإدارة العامة لأمن المطارات.

أما الدورة الثانية، فكانت بعنوان دورة مشغلي أجهزة التفتيش على النظام التشبيهي "OTS" لمدة خمسة أيام. واشتملت الدورة على تدريب عملي مكثف للمشاركين على الإجراءات العلمية والعملية في مجال التفتيش على أجهزة الأشعة والأساليب المستخدمة في اكتشاف أماكن إخفاء الأشياء الممنوعة،ولاتزال الإدارة العامة لأمن المطارات مستمرة في عقد مثل هذه الدورات بشكل متواصل وذلك لرفع وصقل مهارات منتسبي الإدارة في كيفية التعامل مع أجهزة الأشعة السينية.

ورعى ختام الدورتين العقيد طيار سعيد بن عبد الله الحجري مساعد مدير عام أمن المطارات، كما قام بتوزيع الشهادات على المشاركين.

تعليق عبر الفيس بوك