وزير الخدمة المدنية يستقبل خبيرا مغربيا

مسقط - الرُّؤية

استقبلَ معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة، بمكتبه، أمس، الدكتور مصطفى التيمي المدير العام السابق للمدرسة الوطنية للإدارة بالمملكة المغربية الشقيقة، والذي يشغل حاليا وظيفة خبير ومحاضر بالمدرسة الوطنية.

وفي بداية اللقاء، رحَّب معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية بالضيف، متمنيا له طيب الإقامة في بلده الثاني سلطنة عمان. مشيدا معاليه بالتعاون القائم بين معهد الإدارة العامة بالسلطنة والمدرسة الوطنية للإدارة بالمملكة المغربية الشقيقة، والخطط الموضوعة لتعزيز ذلك التعاون خاصة في تنفيذ البرامج وورش العمل والدورات التدريبية. منوها معاليه بأنَّ مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين من شأنها تأطير هذا التعاون، عبر تشجيع زيارات العمل بين الجانبين وتبادل الخبرات والأفكار التطويرية التي تسهم في تطوير آليات التنمية الإدارية، وبصفة خاصة في مجالات التدريب والتأهيل وتنفيذ العديد من البرامج التدريبية والدورات التي ينظمها الجانبين، وتطرق اللقاء كذلك إلى بحث عدد من المواضيع المتعلقة بالبرامج التدريبية المنظمة من الجانبين لمواكبة التطور خلال المرحلة المقبلة.. مؤكداً معاليه على أهمية زيادة وتنويع البرامج التدريبية والندوات وورش العمل والتعاون بين الجانبين، كما تم تبادل الآراء ووجهات النظر فيما يتعلق بمجالات الخدمة المدنية والتطوير الإداري وتنمية الموارد البشرية وسبل التغلب على التحديات التي تواجه هذه المجالات.

والجدير بالذكر أنَّ زيارة الضيف للسلطنة تأتي في إطار برنامج العمل المعد لتفعيل مجالات التعاون الواردة بمذكرة التفاهم الموقعة بين معهد الإدارة العامة والمدرسة الوطنية للإدارة بالمملكة المغربية الشقيقة في مجالات بناء قدرات الموظفين الحكوميين والتدريب وتنمية الموارد البشرية، ويتضمَّن برنامج زيارته اللقاء بمسؤولي معهد الإدارة العامة وأعضاء الهيئة العلمية بالمعهد لتبادل الأفكار التي تتصل بعمل الجانبين وبحث سبل تعزيز التعاون القائم بينهما في المجالات المشتركة.

حضر اللقاء: السيد زكي بن هلال البوسعيدي مدير عام معهد الإدارة العامة، وصالح بن شطيط الحبسي مدير شؤون المجالس والتعاون الدولي بوزارة الخدمة المدنية.

تعليق عبر الفيس بوك