التعريف بالرياضة والقيم الأخلاقية في أسبوع احتفائي بالخابورة

الرؤية - خالد الخوالدي

نظمت مدرسة ابن سينا للتعليم الأساسي بولاية الخابورة أسبوعا بعنوان "الرياضة والقيم"، وبدأ برنامج الأسبوع بتكريم نادي الخابورة للناشئين الحاصل على بطولة السلطنة.

وتم خلال الأسبوع تكريم مدرب الفريق الكابتن نصيب زايد، وأيضا تم تكريم لاعبي فريق الناشئين بالنادي الدارسين بالمدرسة، كما أقيم عرض مسرحي تناول بعض الممارسات الخاطئة في الرياضة، مع توجيه بعض النصائح للطلبة.

أمّا البرنامج الثاني الذي تضمنه الأسبوع، فكان تنظيم فعالية ساعة مشي بحديقة الخابورة والبرنامج الثالث من برامج الأسبوع كان عبارة عن ندوة بعنوان "أخلاقيات الرياضة" كان ضيوفها حسن الفزاري مشرف التربية الرياضية وحمد بن راشد القطيطي مدير نادي الخابورة، وخميس بن عبيد القطيطي مسؤول في الرياضة العسكرية. وخرجت الندوة بعدة توصيات من أبرزها ضرورة التواصل المستمر بين النادي والفرق التابعة له مع مدارس الولاية وتنظيم فعاليات منتظمة في النادي والفرق تعمل على تعزيز القيم والأخلاق عند اللاعبين والمنتسبين للفرق والنادي وتعزيز القيم من خلال الأنشطة الرياضية المدرسية.

ومن اخلاقيات الرياضة التي يجب مراعاتها حسب ما ذكر البرنامج تجنب ما يخل بعقيدة المسلم كالذهاب للعرافين والمشعوذين للفوز والانتصار على الخصم، وكذلك لا يجوز محبة اللاعبين محبة تصل الى درجة تقليدهم في كل شيء، صحيح أو خطأ، كقصات الشعر وأمثالها، وضرورة المحافظة على الصلاة وعدم التعصب الرياضي والتشجيع المثالي والفرح باتزان وتنظيم الأوقات والتمسك بالأخلاق الحميدة.

تعليق عبر الفيس بوك