بيرنلي يهبط للدرجة الثانية رغم الفوز على ملعب هال سيتي

لندن- رويترز

هبط بيرنلي من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم رغم فوزه 1- صفر على ملعب هال سيتي أمس السبت بعدما تسببت نتائج المباريات الأخرى في تأكيد عودة الفريق للدرجة الثانية بعد موسم واحد فقط بين الكبار.

وكان بيرنلي بحاجة للانتصار في آخر ثلاث مباريات له في الدوري للحفاظ على آماله الضئيلة في البقاء لكنه هبط بعد فوز سندرلاند وليستر سيتي واستون فيلا وتعادل نيوكاسل يونايتد.

وأحرز داني اينجس أول هدف لبيرنلي خلال ما يزيد على عشر ساعات من اللعب لكن الفريق الذي يملك 29 نقطة من 36 مباراة هبط في النهاية.

وتوقف رصيد هال الذي يحتل أول مراكز منطقة الهبوط الآن عند 34 نقطة بينما يتذيل كوينز بارك رينجرز الترتيب. وسيهبط كوينز بارك رينجرز إذا خسر على ملعب مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني اليوم الأحد.

وبعد ثماني هزائم متتالية تعادل نيوكاسل 1-1 مع ضيفه وست بروميتش ليصبح في المركز 17 متقدما بنقطتين على هال. وفاز سندرلاند 2- صفر على مضيفه ايفرتون ليبتعد عن منطقة الهبوط ويتقدم للمركز 16 برصيد 36 نقطة من 35 مباراة. وحقق ليستر انتصاره السادس في آخر سبع مباريات بالدوري ليحافظ على آماله في تجنب الهبوط بعد فوزه 2-صفر على ساوثامبتون وصعوده للمركز 15. وصعد استون فيلا الذي سيخوض نهائي كأس الاتحاد الانجليزي للمركز 14 بعد فوزه 1- صفر على وست هام يونايتد. ويتقدم توتنهام هوتسبير صاحب المركز السادس بنقطة واحدة على ساوثامبتون في صراع التأهل للدوري الأوروبي رغم هزيمته 3- صفر أمام ستوك سيتي.

تعليق عبر الفيس بوك