السعيدي يتسلم رسالة من وزير الصحة الكوري.. ويناقش التعاون الطبي مع سول

مسقط - الرُّؤية

استقبلَ معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة، الخميس الماضي، بمكتبه بديوان عام الوزارة، سعادة دي سيك كيم سفير جمهورية كوريا المعتمد لدى السلطنة.

وجَرَى خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودّية وبحث الأمور ذات الاهتمام المشترك، خاصة التعاون في الجانب الصحي. كما قدَّم سعادة السفير الكوري إلى معاليه التقريرَ النهائيَّ حول الدراسة الإستراتيجية للضمان الصحي الاجتماعي بالسلطنة، والتي قام فريق من الخبراء الكوريين بإعدادها.

كما قام سعادة السفير الكوري بتسليم رسالة إلى معالي الدكتور وزير الصحة من نظيره وزير الصحة والرعاية بجمهورية كوريا؛ تتعلَّق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها.

حضر المقابلة: سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط، وسعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة.

وعلى صعيد مُتصل التقى معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة -بحضور عدد من أصحاب السعادة- وفدَ وزارة الصحة والرعاية والمؤسسة الكورية الطبية القابضة المحدودة بجمهورية كوريا؛ وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات الصحية.

وخلال اللقاء، قدَّمت يونج آيون يونج رئيسة الوفد الكوري عرضا مرئيا عن المسودة النهائية للدراسة الإستراتيجية المتكاملة لمشروع تطبيق نظام التأمين الصحي في السلطنة. وقد أعقب ذلك نقاش فني لتلك المسودة.

تعليق عبر الفيس بوك