وكيل التنمية الاجتماعية يرعى أمسية السلامة المرورية بالعوابي.. ويدشن عشيرة الجوالات ببركاء

العوابي - بركاء - حارث البحري - حمد السليماني

تَحْت رعاية سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، نظَّم فريق العلياء الرياضي -وبالتعاون مع لجنة السلامة المرورية بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة- مساء أمس الأول، أمسية للسلامة المرورية تحت عنوان "قرارك يحدد مصيرك"، بحضور عدد كبير من المسؤولين بالقطاعين الحكومي والخاص بولايات المحافظة.

وبدأت فعاليات الأمسية بآي من الذكر الحكيم، ثم عرض مقطع فيديو تحدث فيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -يحفظه الله ويرعاه- عن الحوادث والنتائج المرتبة عنها. كما قامت مدرسة وادي بني خروص للتعليم الأساسي بعرض مسرحية تناولت الأضرار المعنوية والمادية والاجتماعية التي تنجم عن عدم التقيُّد بأنظمة وقوانين المرور. واشتملتْ فعاليات الأمسية أيضا على أوبريت عن هذه المناسبة.

وبعد ذلك، قام راعي المناسبة بتكريم المشاركين في فعاليات لجنة السلامة المرورية بالولاية. وعلى هامش هذه الأمسية، قام الدكتور يحيى بن بدر المعولي بزيارة المعرض المصاحب والاستماع لشرح مفصَّل من قبل أعضاء فريق العلياء الرياضي عن محتوياته.

والجدير بالذكر أن ولاية العوابي حصلت على المركز الثاني على مستوى السلطنة في الدور الأول من مسابقة السلامة المرورية.

ومن جهة ثانية، رَعَى سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية تدشين الدفعة الأولى من عشيرة جوالات جمعية المرأة العمانية ببركاء؛ وذلك في الحفل الذي أقيم بمنتجع النهضة، بحضور الشيخ هلال بن علي المعمري نائب والي بركاء وشيوخ وأعيان الولاية. وتضمَّن الحفل أوبريت "يا بلادي" قدَّمه فرسان فرقة ترانيم الإنشادية. وبعد ذلك، صَدَح الشاعر يوسف بن خميس الحارثي بقصيدة شعرية تنوعت فيها كلمات الحب والولاء لقائد النهضة، وامتزجت بها إيقاعات الحماس مع قوة التعبير.

وبعدها، قدَّم طلاب مدرسة أجيال عمان الخاصة نشيد "سلام الله"، بعدها قدَّمت الطالبة خلود قصيدة شعرية، كما شاركت مدرسة أجيال عمان بنشيد آخر بعنوان "قابوس حبيب الشعب"، بعد ذلك شارك طلاب مدرسة الباسط بفن المديما البحرية. أما اللوحة الختامية، فتضمنت إشهار جوالات جمعية المرأة ببركاء، وانطلقت بعرض مرئي عن إنجازات العشيرة والمشاركات التطوعية والخدمية، بعد ذلك قدمت بعض جوالات العشيرة عرضا مسرحيا صامتا، كما تم في نهاية العرض المسرحي استعراض شعار الجوالة وأعلام السلطنة والكشافة. ومن جانب آخر، قدمت فرقة الفنون الشعبية بعض الرقصات والأهازيج المعبرة.. كما قام راعي الحفل بالتجول في معرض الصور الذي أقيم على هامش الفعالية.

تعليق عبر الفيس بوك