قطاع الإنتاج في "الإذاعة والتلفزيون" يعود بـ"دهاليز" بمشاركة نخبة الدراما العمانية

مسقط - محمد سعد

بدأ أمس تصوير مسلسل "دهاليز" الذي كتبه المؤلف هود الهوتي، ويقوم بإخراجه كل من المخرج الكويتي حمد البدري والمخرج العماني يوسف البلوشي.

و"دهاليز" الذي يتألف من 30 حلقة، مسلسل كوميدي على نمط الحلقات المنفصلة، يطرح في كل حلقة من حلقاته ظاهرة أو سلوكا اجتماعيا مظهرا كافة الجوانب السلبية والاجتماعية لتلك القضية في إطار كوميدي خفيف، ومن المقرر عرض المسلسل في رمضان المقبل. ويضم "دهاليز" نخبة من نجوم الدراما العمانية وعلى رأسهم رواد الدراما في عمان منهم: صالح زعل وفخرية خميس وسعود الدرمكي وشمعة محمد وطالب محمد وأمينة عبد الرسول، ويشاركهم البطولة زكريا الزدجالي وعلي عوض وعلي العبيداني وأمينة جميل وسعود الخنجري، إلى جانب عدد كبير من النجوم الشباب والوجوه الشابة.

والعمل يمثل عودة لقطاع الإنتاج الدرامي في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون للإنتاج المباشر بعد أن انتهج سياسة إسناد التنفيذ لشركات الإنتاج الخاصة في السنوات الأخيرة.

وقال أحمد بن سعيد الإزكي رئيس قطاع الإنتاج الدرامي المشرف العام على إنتاج المسلسل: "يعد المسلسل باكورة اﻷعمال الدرامية التي ينفذها قطاع الإنتاج في وضعيته كقطاع، بعد أن كان مجرد دائرة إنتاج، وهو عود حميد من أجل الارتقاء بالدراما المحلية جنبا إلى جنب مع ما تقوم به شركات الإنتاج المحلية". وأضاف: "ماضون بعون الله في عملية التجديد الدرامي من خلال تنوع الإنتاج، محاولين بذلك صناعة دراما محلية متألقة في تقديم أروع صور الإنتاج الدرامي المحلي من خلال تقديم بيئات جديدة، كالبيئة الجبلية والريفية والبحرية والبدوية، باﻹضافة إلى أعمال درامية تاريخية تحافظ على تاريخ عمان المجيد وشخصياته اﻷصيلة المساهمة في صناعة الحضارة الإنسانية، كما نطمح في قطاع الإنتاج إلى القضاء على موسمية الإنتاج؛ حيث سيعمل القطاع جاهدا على وجود الدراما المحلية طوال العام". وتابع: "من جانب آخر، فإن القطاع سيسعى إلى طرق سبل جديدة في الإنتاج المحلي، باﻻشتراك مع مؤسسات خليجية وعربية، مما سيعزز من تواجد الإنتاج المحلي بين الإنتاج العربي للدراما، علما بأن قطاع الإنتاج الدرامي ينوي خلال الفترة المقبلة إنتاج عدد من اﻷفلام التلفزيونية، كما يدرس القطاع حاليا دبلجة اﻷعمال الدرامية الأجنبية، وكذلك دبلجة اﻷعمال المحلية إلى عدد من اللغات المهمة عالميا، بما يصب في صالح تطوير الدراما العمانية والخروج بها من نطاقها المحلي".يشار إلى أن المشرف على إنتاج المسلسل هو قاسم السليمي، بينما يدير التصوير كل من بدر الزواهرة وهيثم أبوشاور من الأردن.

تعليق عبر الفيس بوك