"مسرح مزون" يحصد المركز الأول على مستوى السلطنة في المجال الفني من جوائز "إنجازاتنا"

بركاء- حمد السليماني

حصدت فرقة مسرح مزون المسرحية جائزة وزارة الشؤون الرياضية للإنجازات الشبابية "إنجازاتنا" لعام 2014 في المجال الشبابي، فئة الإنجاز الجماعي الفني؛ حيث توجت الفرقة بهذا المركز بعد عطاءات متميزة قدمتها الفرقة طوال مسيرتها المسرحية منذ تأسيسها في عام 1991، وهي لا تزال تقدم إنتاجاتها المسرحية المميزة.

وللفرقة سجل حافل بالجوائز والإنجازات على المستوى المحلي والدولي التي حازتها في مشاركات دولية خارج السلطنة؛ حيث تعد أول فرقة مسرحية تشارك في مهرجان عربي ودولي خارج السلطنة وأول فرقة مسرحية تحصل على جائزة دولية في المسرح العماني، وكذلك أول فرقة مسرحية بالسلطنة تقيم مهرجانًا مسرحيًا دوليًا.

وقال الفنان والمخرج يوسف البلوشي وهو أحد مؤسسي الفرقة إن حصول فرقة مزون المسرحية على هذه الجائزة دليل قوي على النجاح وعلى الإنجازات التي قدمتها الفرقة طوال مشوارها المسرحي، ونحن نخص بالشكر الجزيل وزارة التراث والثقافة على دعمها للفرقة؛ حيث إن وقوف الوزارة معنا ساهم وبشكل كبير في تحقيق هذه الإنجازات، وأن يستمر وقوفهم مع الفرق الأهلية لأجل استمرار العطاء المسرحي في السلطنة وخارجها، وكذلك الشكر موصول إلى وزارة الشؤون الرياضية على إقامتها لهذه المسابقة (إنجازاتنا) وقد انتظرنا طويلاً تكريم هذه الفرقة، وهذا نجاح وفوز للمسرح العماني أولاً، وهذه الجوائز سواء دولية أو عربية فهي إنجاز لكل المسرحيين في السلطنة. وأضاف البلوشي أنه آن الأوان لتكريم هؤلاء الشباب، فهم يستحقون هذا التكريم نظير جهدهم الذي بذلوه من أجل رفع اسم هذا البلد في المحافل الدولية وتقديم رسالتهم المسرحية.

وردا على سؤال حول الأعمال المقبلة للفرقة، قال البلوشي: نعمل حاليا على التحضير لإقامة مهرجان مزون الدولي لمسرح الطفل، وهو المهرجان الذي أعلنا عنه في عام 2011، لكن تأجل لعدم وجود داعم مادي، ولا زلنا نفكر في إقامته، وهناك بشارة خير بأن هناك أحد الداعمين لهذا المهرجان سيتم الإعلان عنه قريبا، وسيحظى بمشاركات دولية، وقد تم بالفعل إعداد ملف لهذا المهرجان وستشارك فيه فرق من بلجيكا وفرنسا وإسبانيا وتونس والعراق وقطر والبحرين، بالإضافة إلى فرقتين مسرحيتين من داخل السلطنة.

فيما قال الممثل مشعل العويسي عضو مجلس إدارة الفرقة: "سعيد جدا بهذه الجائزة والتي جاءت مكملة للجوائز التي حصلت عليها الفرقة، ونؤكد أن عطاء الشباب سيتواصل نحو منجزات أفضل"، مشيرًا إلى أن الفرقة مقبلة على مشاركات داخلية وخارجية جارٍ التحضير لها، من أجل الحفاظ على هذا التألق، مقدما التهنئة لأعضاء الفرقة على هذا الإنجاز.

وعبر الممثل عبد الله البوسعيدي عضو مجلس الإدارة عن سعادته بهذه الجائزة، والتي اعتبرها محطة مهمة في مشوار الفرقة وعلامة فارقة بالمسرح العماني، وقال إن حصول فرقة مسرحية على هذا الكم من الإنجازات والجوائز من مهرجانات داخلية وخارجية خلال عام واحد علاوة على إنجازات سابقة، دليل على هذا النجاح الكبير الذي قدمه أعضاء مسرح مزون طوال الفترة السابقة.

وقال محمد الصالحي عضو بمسرح مزون: "نتقدم بالتهنئة لمسرح مزون على هذا الإنجاز الكبير وعلى هذه الجائزة التي يستحقها هذا المسرح المتقد دوما بعطائه وإنجازاته التي حصدها خلال عام 2014، واضعين الثقة في طاقم العمل المسرحي لهذه الفرقة بأن يحققوا المزيد من الإنجازات الدولية والمحلية".

يشار إلى أنّ مسرح مزون فاز بالعديد من الجوائز والإنجازات خلال عام 2014 منها: المشاركة في مهرجان ظفار الأول بمسرحية درويش، والحصول على جوائز: أفضل عرض متكامل وجائزة أفضل أزياء وجائزة أفضل ممثل لعيسى الصبحي. أما الجوائز الدولية فكانت المشاركة في مهرجان بركان الثاني لمسرح الطفل بالمملكة المغربية بمسرحية موهوبيا، والحصول على جائزة أفضل نص وجائزة أفضل إضاءة وجائزة أفضل سينوغرافيا وجائزة أفضل أداء جماعي وجائزة لجنة التحكيم، كأفضل العروض التي قدمت بالمهرجان، فيما كانت المشاركة الثانية بمهرجان الناظور الربيعي لمسرح الطفل، كأفضل ممثل دور أول وجائزة أفضل إخراج، كما كانت هناك مشاركات فاعلة لمسرح مزون كمشاركته بمسرحية الخوصة والزور في مهرجان المسرح الحر بالأردن، وكذلك مشاركته بمسرحية زهرة الحكايا بمهرجان المسرح الأردني.

تعليق عبر الفيس بوك