جامعة صحار تحتفل بـ"يوم الخريج" في مختلف التخصصات.. وتحديات سوق العمل بمقدمة المناقشات

الرؤية- خالد الروشدي

نظمت جامعة صحار، ممثلة في مركز التوجيه الوظيفي ومتابعة الخريجين، يوم الخريج الثاني، وذلك تحت شعار "نفخر بخريجينا"، وذلك بحضور عدد كبير من الخريجين والخريجات من مختلف الدفعات السابقة، وكان في مقدمة الحضور الذي أقيم مساء الخميس الماضي بمبنى شناص بالحرم الجامعي، البروفيسور باري وين رئيس الجامعة، والدكتور حمدان بن سليمان الفزاري مساعد الرئيس للموارد وعدد عمداء الكليات والأكاديميين والإداريين بالجامعة.

وبدأ اليوم بالترحيب بالخريجين والحضور وقصيدة شعرية ألقاها الطالب الشاعر حارث البريكي، ثم تم استعراض بعض منجزات الجامعة منذ نشأتها ومراحل التطور التي مرت بها خلال ما يقارب الخمسة عشر عاماً، بعدها ألقى البروفيسور باري وين رئيس الجامعة كلمة بهذه المناسبة شكر فيها الخريجين على تلبيتهم الدعوة وأشار إلى أهمية التواصل بينهم وبين الجامعة التي بدورها تفتح أبوابها لجميع خريجيها في أيّ وقت كان. ثمّ بعد ذلك تمّ عرض اسكتش مسرحي كوميدي لعدد من طلبة الجامعة، بالإضافة إلى مسابقات ترفيهية وثقافية.

كما كان للخريجين كلمة في هذا اليوم؛ حيث ألقى الخريج أحمد الكعبي خريج كلية اللغة الإنجليزية والدراسات اللغوية كلمة قال فيها: "في بادئ الأمر أود أن أتقدم بالشكر الجزيل لإدارة الجامعة على هذه المبادرة الطيبة، يوم الخريج في نسخته الثانية هذا اليوم الذي يؤكد على عمق العلاقة بين الجامعة وطلبتها، ولا شك أنّها لحظات مميزة للغاية، العودة من جديد للجامعة واستذكار تلك الأيام الجميلة، كما أنها فرصة طيبة للالتقاء بالزملاء الخريجين والاستفادة من تجاربهم في الفترة الماضية". وأضاف الكعبي: "ما نلمسه من الجامعة في كل عام رغبة متجددة وإصرار كبير على التميز والتألق أكثر وأكثر، والدليل على ذلك هذا التوسع الكبير والتجدد المستمر للجامعة وهو ما يضاعف المسؤولية على قادم الدفعات من الطلبة والطالبات الملتحقين بالجامعة،" وختم الكعبي قائلاً: "جامعتنا رفعت شعارا هذا المساء تقول فيه (نفخر بخريجينا)، وأنا هنا أستأذن زملائي الخريجين والخريجات لأنّ أتحدث بلسانهم وأقول (بجامعتنا نفخر)".

فيما ألقت الخريجة المهندسة مريم القاسمية خريجة كلية الهندسة، كلمة شكرت فيها إدارة الجامعة على المبادرة بإقامة يوما للخريجين واستذكرت عددًا من المحطات التي مرت بها خلال سنوات دراستها الجامعية وتوجهت بالشكر لأساتذتها الذين كانوا معها أثناء مشوارها الأكاديمي. كما وجهت مريم رسالة لزملائها وزميلاتها الدارسين بالجامعة بضرورة استغلال الوقت واستثماره بشكل أمثل والاستفادة من فترة وجودهم ودراستهم بالجامعة لنيل أكبر قدر ممكن من المعارف والعلوم لتكون لهم خير معين في حياتهم المقبلة.

وألقى الشاعر راشد الهنداسي عدد من القصائد تنوعت بين اللغتين العربية والإنجليزية أمتع بها الحضور وتفاعل معها بشكل كبير. وفي ختام الفعالية تم تكريم عدد من الطلبة الخريجين كبادرة من الجامعة واهتماما بخريجيها.

يشار إلى أنّ الجامعة تولي اهتماما كبيرا بخريجيها وتسعى لفتح قنوات متنوعة للتواصل معهم من ضمنها فعالية يوم الخريج التي أصبحت حدثا سنويا هاما يسعى القائمون عليه على تطويره وأهم أهداف إقامته هو تعزيز روح الانتماء للجامعة كبيت علمي للخريجين ومرجعا يمكنهم الرجوع إليه في أيّ وقت بالإضافة إلى سعي الجامعة للاستفادة من خبرات خريجيها من خلال خبراتهم عن طريق النقاش والحوار المباشر معهم باعتبارهم إحدى روافد التغذية الراجعة.

تعليق عبر الفيس بوك