تركيا تنفي نوايا التدخل العسكري في سوريا.. و"قوات الأسد" تتقدم في القملون

عواصم - الوكالات

استبعد رئيس الحكومة التركية أحمد داود أوغلو ما تداولته الأحزاب المعارضة في تركيا، كون أن حزب "العدالة والتنمية" الحاكم قد يلجأ إلى تدخل عسكري في سوريا تحسينا لوضعه قبيل الانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها الشهر المقبل.

ونقلت صحيفة "حرييت" عن أوغلو قوله: "لا ليس هناك ما يتطلب اليوم تدخلا تركيا". وكان معارضون من الحزب الجمهوري قد صرحوا الأسبوع الحالي أن حزب العدالة والتنمية الحاكم قد يلجأ إلى العمليات العسكرية في سوريا لتحسين شعبيته قبل الانتخابات التشريعية في السابع من يونيو.

إلى ذلك، قال نشطاء إن الجيش السوري شن هجوما جديدا على منطقة المستشفى بأطراف جسر الشغور في ريف إدلب مشيرين إلى أن اشتباكات قوية تجري بمختلف الأسلحة في المنطقة. وأكدوا أن الكتائب الإسلامية استهدفت حاجز المطار بريف جسر الشغور، مشيرين إلى أنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية، في حين نفذ الطيران الحربي عدة غارات على أماكن في منطقة أبو الظهور بريف إدلب.

وعلى طريق أريحا، أفاد شهود عيان بأن طائرات الجيش السوري أغارات على مواقع لمقاتلي "جيش الفتح" الذي تشكل النصرة إحدى دعائمه قرب نحليا. وقال الناشطون أن طائرات الجيش شوهدت وهي تقصف تجمعات كانت تتهيأ للهجوم على معسكر المسطومة ومدينة أريحا.

تعليق عبر الفيس بوك