إسدال الستار اليوم على البطولة الآسيوية الخامسة لكرة اليد الشاطئية.. و"الأحمر" يواجه قطر في لقاء مصيري

الرؤية- عادل البلوشي

يسدل الستار مساء اليوم الخميس على منافسات البطولة الآسيوية الخامسة لكرة اليد الشاطئية التي احتضنها مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر على ملاعبه الرملية في الفترة من 1-7 مايو، بمشاركة منتخبات قطر وإيران وباكستان والبحرين وفيتنام إلى جانب منتخبنا في فئة الرجال، ومنتخبات الصين تايبية والأردن وفيتنام وتركمنستان في فئة السيدات.

وسيرعى ختام البطولة الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية، بحضور عدد من الشخصيات من وزارة الشؤون الرياضية والاتحاد الآسيوي لكرة اليد والاتحادات الرياضية. وسيقتصر الختام على تتويج المنتخبات الفائزة عقب المباراة النهائية التي تجمع منتخبنا الوطني وشقيقه القطري في الساعة الثامنة من مساء اليوم. وستقام في ختام البطولة اليوم ثلاث لقاءات في منافسات منتخبات الرجال حيث يلعب منتخب البحرين مع إيران في الساعة 6:00 مساء بينما يلتقي في المباراة الثانية باكستان مع فيتنام في الساعة 7:00 مساء بينما يختتم منتخبنا مبارياته مع المنتخب القطري في الساعة 8:00 مساء.

ويدخل المنتخب الوطني لقاءه اليوم في البطولة أمام المنتخب القطري حامل اللقب والمرشح للاحتفاظ به من جديد وذلك في الساعة الثامنة، يدخل المنتخب اللقاء واضعا نصب عينه الفوز فقط وذلك من أجل ضمان بطاقة من بطاقات التأهل الثلاث بعد أن حقق فوزين على فيتنام وباكستان وخسر مثلهما من البحرين وايران ويملك المنتخب 4 نقاط، الأحمر يدرك تماما مدى صعوبة المهمة إذ يلاقي المتصدر والفريق الذي احتفل في نهاية الجولة الماضية بصعوده لنهائيات كأس العالم بالمجر وكذلك حسمه للقب دون أن يفرط في أي نقطة أو مباراة، لكن الفرصة أمام المنتخب سانحة أولا أنه يعرف تماما امكانيات المنتخب القطري الذي التقاه في عدة منافسات خلال العام الحالي آخرها في دورة الألعاب الشاطئية الخليجية التي أقيمت بقطر وخسر خلالها المنتخب في لقائين ورغم تفوق المنتخب القطري في اللقاءات إلا أن منتخبنا كان ندا قويا له واستطاع أن يعطل أبرز لاعبي القطري على محمد وهاني ومرجان والوصول الى مرمى محسن اليافعي وحتى يتحقق ذلك اليوم يحتاج منتخبنا إلى تركيز عالي جدا وإلى حضور بدني وذهني وأن يستفيد من حالة الانتشاء التي يعيشها المنتخب القطري الذي ضمن كل شيء وقد يدخل اللقاء بحسابات تختلف عن المباريات الماضية، وعلى المدرب حمود الحسني أن يهيئ اللاعبين والصف الأول للفريق نفسيا.

وقال لاعب منتخبنا الوطني أسعد الحسني: "الحمد الله على تحقيق الفوز على المنتخب الباكستاني، لكن بالعزيمة والإصرار استطعنا تجاوزه وكانت بالنسبة لنا فرحة كبيرة لأننا بعد هذا الفوز دخلنا في أجواء المنافسة من جديد، بعد أن كنا قاب قوسين أو ادني من توديع البطولة". وقال لاعب المنتخب هاني الدغيشي أن مباراة باكستان كانت "مفترق طرق" للفريق؛ حيث إن أية نتيجة سلبية كانت ستؤدي بنا للخروج من المنافسات.

إلى ذلك، استطاع المنتخب القطري أن يحقق فوزه الرابع على التوالي على المنتخب الإيراني في البطولة الشاطئية الآسيوية، ويحرز العلامة الكاملة بعد تخطيه لكل الفرق التي واجهها، وهي منتخبات فيتنام والبحرين وباكستان وإيران، ليتصدر العنابي الفرق ويحرز لقب البطولة ويتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة اليد الشاطئية التي ستقام في المجر العام المقبل، دون انتظار لقائه الأخير مع منتخبنا الوطني. واستطاع العنابي أن يفرض أسلوبه من خلال امتلاكه لكل عناصر التفوق من خلال التحضير والإعداد الجيد الذي يسبق المباراة وضمه لمجموعة من اللاعبين المميزين وأصحاب البنية الجسمانية المتميزة ومدرب قدير استطاع أن يفرض أسلوبه على الفرق المشاركة للبطولة وخوضه كل مباراة على أنها مباراة كأس.

تعليق عبر الفيس بوك