"نواخذة عمان" يسعون لتحطيم الرقم القياسي في سباق "النجومالسبعة للإبحار"

مسقط - الرؤية

انطلق فريق الإبحار المحيطي لمشروع عمان للإبحار من مدينة دان لاهير جنوب العاصمة الأيرلندية دوبلن على متن القارب "مسندم" ثلاثي البدن من فئة (مود70) التابع لوزارة السياحة، وذلك ضمن فعاليات سباق النجوم السبعة للإبحار حول بريطانيا وأيرلندا، وكان القارب نفسه قد حطم الرقم القياسي السابق العام الماضي بفارق 16 دقيقة. وسيكون لهذا الإنجاز أثر كبير في تعزيز إنجازات السلطنة البحرية حول العالم، وتعميق الارتباط البحري لدى الأجيال الحاضرة ضمن مساعي مشروع عمان للإبحار في إحياء التراث البحري العريق للسلطنة وإدخال هذه الرياضة كأحد أبرز الرياضات الأصيلةوذات الأثر الإيجابي للقطاعين السياحي والاستثماري. وقطع المشروع شوطاً كبيراً في مجال تأهيل البحارة العمانيين للمهام الصعبة وتأهيلهم لمواجهة تحديات الإبحار المحيطي.

ويتكون الفريق المشارك في هذا التحدي من ثلاثة بحارة عمانيين هم سامي الشكيلي وياسر الرحبي وفهد الحسني والربان الفرنسي سيدني جافنييه وكان هؤلاء الأربعة ضمن الفريق الذي حطم الرقم القياسي العام الماضي في سباق النجوم السبعة للإبحار حول بريطانيا وأيرلندا. كما انضم إلى الفريق في هذا التحدي كل من الأسباني أليكس بيلا والفرنسي المخضرم جين بابتيست ليفيلانت.

وتعتبر هذه المحاولة الثانية لفريق الإبحار المحيطي لكسر هذا الرقم العالمي، حيث حاول الفريق خوض التحدي قبل عامين ولكن نظراً للرياح العاتية اضطر إلى إلغاء المهمة حفاظاً على سلامتهم. تجدر الإشارة إلى أنّ الرقم القياسي السابق تحقق في سبتمبر من عام 1993م على يد البحّار ستيف فوسيت وفريقه على قاربهم "لاكوتا" البالغ طوله 60 قدماً، حيث أبحروا حول أيرلندا في 44 ساعة و42 دقيقة و20 ثانية، ويأمل القارب العماني "مسندم" أن يكسر هذا الرقم وأن يضيف إنجازاً كبيراً سيبقى في سجل الإنجازات والأرقام القياسية لسنوات قادمة.

وقد عبر البحارة العمانيون عن استعدادهم لخوض هذه التجربة وطموحهم لإضافة المزيد من الإنجازات البحرية إلى السلطنة، وقال ياسر الرحبي: "سيكون هذا الرقم القياسي إنجازاً عظيما بالنسبة لي شخصياً، ونأمل أن نعود بسلام رافعين علم السلطنة عالياً". وأضاف ياسر متحدثاً عن الاستعدادات: "بدأنا الاستعداد لهذا الموسم منذ بداية العام وكانت لدينا تدريبات مكثفة للاستعداد لهذا التحدي، كما أجرينا بعض التعديلات على القارب لتخفيف وزنه ونحن عازمون على تحقيق الهدف".

تعليق عبر الفيس بوك