الجمعة, 16 نوفمبر 2018

خبر : إسدال الستار على مهرجان ولاية ينقل السياحي وسط إشادات المواطنين والمقيمين

الأربعاء 06 مايو 2015 02:09 ص بتوقيت مسقط

ينقل - ناصر العبري

أسدل الستار على مهرجان ولاية ينقل السياحي بمحافظ الظاهرة، تحت رعاية سعادة الشيخ محمد بن سالم الاغبري والي ينقل، وبحضور رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بالمحافظة علي بن صالح الكلباني، ومدير إدارة السياحة بالمحافظة حماد بن سعيد الخاطري، ورئيس اللجنة السياحية بغرفة الظاهرة سيف البادي.

وشهد المهرجان عددا من الفعاليات والعروض للفرق الشعبية ومسرح الطفل والقرية التراثية، كما تضمن المعرض خيمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة تم من خلالها عرض مختلف البضائع، كما تضمن حفل الختام قصائد شعرية عبرت عن حب وولاء أهالي ولاية ينقل للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم -حفظه الله ورعاه.

وقال سعادة والي ينقل: منذ المقدم الميمون لمولانا المعظم إلى ارض الوطن وولايات السلطنة بما فيها ولاية ينقل بمحافظة الظاهرة تشهد أفراحا متواصلة.. وأضاف: لقد جاء مهرجان ينقل السياحي متزامنا مع المقدم الميمون لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد -أبقاه الله- مما كان له أثر طيب لدى المواطن في ولاية ينقل و في المحافظة بشكل عام.

ومن جانبه، قال علي بن صالح الكلباني رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة -الجهة المنظمة للمهرجان- إنَّ غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة تنشط وتتحرك الآن على كافة المستويات أفكار ودورات ومعارض وأنشطة مختلفة على كل المحاور واستضافة عدد من أصحاب المعالي الوزراء. وأضاف بأن فكرة إقامة مهرجان سياحي جاءت عبر اللجنة السياحية وبدعم من الغرفة بعد ما قمنا بعرض تفاصيل كاملة مع إخواننا في إدارة السياحة أقمنا هذا المهرجان مهرجان ولاية ينقل السياحي.

وقال حماد بن سعيد الخاطري مدير إدارة السياحة بمحافظة الظاهرة: بدأنا منذ فترة لتجميع الشباب وسبق ذلك تحضيرات وإعدادات مسبقة حتى يظهر هذا المهرجان بالحلة الجديدة والتي -ولله الحمد- فاقت التصورات.. وأضاف: عازمون على إقامة عدة فعاليات ومبادرات ومن ضمنها مهرجان ولاية ضنك السياحي.

وقال رئيس اللجنة السياحية فرع الغرفة سيف بن سعيد البادي: شهدت ولاية ينقل أكبر مهرجان على مستوى محافظة الظاهرة بجهود الجميع التي لمسناها من خلال خلية العمل المتواصل من قبل الشباب.