إمداد شبكة توزيع المياه الصالحة للشرب لميناء الدقم بطول 25 كم

مسقط - الرُّؤية

تنفِّذ الهيئة العامة للكهرباء والمياه مشروعَ إمداد شبكة توزيع المياه الصالحة للشرب لميناء الدقم بطول يتجاوز 25 كم، وبتكلفة تزيد على 4 ملايين ريال عماني، ويأتي هذا المشروع بإدارة الهيئة العامة للكهرباء والمياه ورعاية هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

ويُعتبر المشروع من المشاريع المشتركة بين مؤسسات الدولة لتحقيق رؤية السلطنة في تطوير وتنظيم هذه المنطقة من أجل جلب الاستثمارات المحلية والإقليمية والعالمية، وجعل مدينة الدقم من المدن العصرية التي يتوفر بها المناخ الاستثماري من حيث توافر البنية الأساسية المتكاملة للمشاريع الصناعية والاقتصادية الكبرى. وبهذا الصدد، صرَّح المهندس عبيد بن سعيد الشكيري مدير مشاريع بالهيئة بأن الهيئة العامة للكهرباء والمياه انتهت من أعمال المسوحات الطبوغرافية وإعداد التصاميم والمخططات الهندسية اللازمة للمشروع، كما تم إسناد الخدمات الاستشارية إلى شركة متخصصة للأشراف على جودة انجاز العمل ضمن الفترة المحددة. واضاف الشكيري بأنه تم تعين شركة محلية لتنفيذ المشروع والتي تم اختيارها وفق الضوابط والمعايير الفنية المعتمدة حيث باشرت الشركة العمل على المشروع بداية الشهر الجاري ويشتمل المشروع على انشاء محطة لتقوية الضخ بسعة 105 لتر/ث، وإنشاء محطتي ضخ سعة كل منها 30لتر/ث، وإنشاء خزان سعة 1000م3، وإنشاء خزانين سعة كل منهما 300م3، وتزيد أطوال الأنابيب المستخدمة في المشروع عن 30كم وبأقطار وأنواع مختلفة؛ حيث تغطي هذه المرحلة مساحه تزيد على 25 ك, ومن المتوقع الانتهاء من المشروع خلال 24 شهرا من بداية المشروع.

وأوضح المهندس عبيد الشكيري أنَّ هذا المشروع يأتي كأحد مشاريع البنى الأساسية المهمة، والتي تغطي مساحات واسعة من الميناء وملبيا لمتطلبات كل المشاريع التي تم انجازها او المشاريع التي يجري العمل على تنفيذها او المشاريع المخطط لها في المستقبل القريب.

تعليق عبر الفيس بوك