"أمن المطارات" تختتم دورة إدارة الجودة

مسقط - الرؤية

اختتمت بمركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة السلطان قابوس دورة تدريبية في أساسيات إدارة الجودة تحت رعاية الفاضل راشد بن حمد الكيومي مستشار رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير وبحضور العميد علي بن عبد الله المرهون مدير عام أمن المطارات، وذلك في إطار التعاون القائم بين جامعة السلطان قابوس وشرطة عمان السلطانية.

شارك في الدورة 20 ضابطا من ضباط الإدارة العامة لأمن المطارات بشرطة عمان السلطانية. واستمرت الدورة التي قدمها الدكتور حمود بن عبد الله المقبالي مدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة لمدة أربعة أيام، وكان الدكتور حمد بن سليمان السالمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية قد رعى حفل افتتاح الدورة.

وقد اشتملت محاور الدورة على العديد من المواضيع المتعلقة بإدارة الجودة مثل مفهوم الجودة وأهدافها وأهميتها وطرق قياسها، ونبذة تاريخية عن نشأة إدارة الجودة ودور الرواد الأوائل، أبعاد جودة المنتج وأبعاد جودة الخدمة، تطبيقات إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات الإنتاجية والخدمية مع التركيز على المؤسسات الخدمية، أساليب تحسين الجودة، قياس مستوى الأداء والتحسين المستمر، تكلفة الجودة، إدارة الجودة الشاملة TQM، المواصفات القياسية الدولية لإدارة الجودة مع التركيز على مواصفة الآيزو 9001، تعريف مفهوم الـ 6 سيجما، الصيانة الإنتاجية الشاملة، وأدوات الجودة.

تعليق عبر الفيس بوك