المشاورات بين السلطنة وسنغافورة تبحث أوجه التعاون الثنائي

مسقط - العُمانيَّة

عُقدت، أمس، بوزارة الخارجية، جولة المشاورات السياسية الثانية عشرة بين وزارة خارجية السلطنة ووزارة خارجية جمهورية سنغافورة.

وترأس الجانبَ العمانيَّ معالي السيِّد بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية، فيما ترأسها من الجانب السنغافوري معالي ألبرت تشو النائب الثاني الدائم لوزارة الخارجية بجمهورية سنغافورة.

وقد بَحَث الجانبان أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، وسُبل تعزيزها؛ بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، إلى جانب تبادل الآراء ووجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر جلسة المشاورات من الجانب العماني: سعادة السفير رئيس دائرة الآسيان، وسعادة السفير رئيس دائرة التعاون الدولي. ومن الجانب السنغافوري: سعادة ريتشارد جروس قنصل عام سنغافورة بالسلطنة، وسعادة السفير صموئيل تان مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى، والوفد المرافق لمعالي الضيف، وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية.

إلى ذلك، قام معالي ألبرت تشو النائب الثاني الدائم بوزارة الخارجية السنغافورية -والوفد المرافق له- أمس، بزيارة إلى دار الأوبرا السلطانية مسقط؛ في إطار زيارته الحالية للسلطنة. وتجوَّل معاليه في المرافق المختلفة للدار، واطلع على ما تحويه من إمكانيات لاستضافة العروض الفنية الراقية والملتقيات الثقافية المختلفة والفعاليات العالمية التي تعمل على تدعيم تقارب الحضارات وتعدد الثقافات. كما تعرَّف معاليه -من خلال الشرح- على الدار والمرافق التابعة لها، وطبيعة العروض التي تقام بها وبرنامجها على مدار العام، إضافة إلى مشاهدة التجهيزات بالدار التي تعدُّ من أحدث التجهيزات المستخدمة لعروض الموسيقى...وغيرها من عروض الأوبرا العالمية.

تعليق عبر الفيس بوك