"الشؤون الرياضية": 22 مايو الجاري نهائي الكأس الغالية.. والبوسعيدي يؤكد: المسابقة ستخرج في ثوب قشيب يليق بمسماها

مسقط - الرؤية

أعلنت وزارة الشؤون الرياضية عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي الشهير (تويتر) عن موعد إقامة نهائي مباراة كأس صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- وذلك مساء يوم الجمعة الموافق الثاني والعشرين من مايو الجاري بالمجمّع الرياضي بولاية صور برعاية معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني، بعد أن تأهل ناديا العروبة وصور إلى نهائي الكأس وهما يمثلان أندية جنوب الشرقيّة، حيث أكّدت التغريدة أن إقامة النهائي بمجمع صور يأتي استجابة لطلب كافة الرياضيين والجماهير وحرصا للحضور الجماهيري الكبير المتوقع للمباراة.

ومن المتوقع أن يتم قريبًا تشكيل لجنة خاصة للإشراف على سير وتنظيم بطولة الكأس الغالية وتضم في عضويتها عددا من المسؤولين من وزارة الشؤون الرياضية والاتحاد العماني لكرة القدم إضافة إلى ممثلين لعدد من الجهات الحكوميّة والقطاع الخاص لبحث كافة الاستعدادات والترتيبات النهائية للحدث الكروي الأغلى بالسلطنة.

وتاتي إقامة نهائي الكأس الغالية خارج محافظة مسقط هذا العام للمرة الثالثة، بعد أن لعب ناديا السيب والنصر بالمجمع الرياضي بصحار عام 2005 وفاز يومها نادي النصر باللقب، إضافة إلى مباراة ظفار والاتحاد باستاد السعادة الرياضي وفاز حينها نادي ظفار بالنهائي، وتقام المباراة النهائية للكأس الغالية لأول مرة قبل نهاية الموسم الجاري، حيث جرت العادة بأن يكون نهائي الكأس الغالية هي المباراة الختامية للموسم، وسيخوض ناديا صور والعروبة مواجهة سابقة في الدوري بتاريخ 16 مايو أي قبل المواجهة النهائية بالكأس قبل ستة أيام.

وأفاد السيّد خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم في تصريح صحفي أنّ ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية ستحتضن المباراة النهائية لمسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي بين ناديي العروبة وصور وذلك تحت رعاية معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني الموقر يوم الجمعة الموافق ٢٢ مايو ٢٠١٥م في الساعة السابعة والربعة مساءً.
وقال السيّد رئيس الاتحاد إنّ إقامة المباراة النهائية لمسابقة الكاس هو حدث رياضي هام للأسرة الرياضية في السلطنة ويمثل تتويجاً للموسم الرياضي الكروي في كل عام. ولذلك سيحرص الاتحاد العُماني لكرة القدم على إظهار هذه المناسبة الرياضية السعيدة بالمظهر اللائق نظراً لارتباط هذه المسابقة الغالية باسم باني نهضة عمان الحديثة وقائد مسيرتها الظافرة مولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه.
وتقدم البوسعيدي بالتهنئة للناديين العريقين العروبة وصور على وصولهما للمباراة النهائية عن جدارة واستحقاق ومتطلعا إلى المساهمة الفاعلة من أبناء الولاية وجماهيرها ومؤسسات القطاع الخاص فيها في إنجاح تنظيم هذا الحدث الرياضي الهام متمنياً التوفيق للجميع.

تعليق عبر الفيس بوك