الخميس, 20 سبتمبر 2018

خبر : تعيين رئيس تنفيذي جديد لـ"تنمية الدقم"

الإثنين 04 مايو 2015 12:54 ص بتوقيت مسقط

الدُّقم - الرُّؤية

أعلنتْ شركة تنمية الدقم -رائدة التطوير العقاري في الدقم- عن تعيين الشيخ إبراهيم بن سلطان بن سيف الحوسني رئيساً تنفيذيا للشركة.

وقال سعادة أحمد بن سليمان بن صالح الميمني رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الدقم: "إن هدفنا هو أن تتبوأ الكفاءات العمانية الموهوبة كالشيخ إبراهيم مناصب عليا، وأن تقوم بقيادة كبرى الشركات.. إنَّ الشيخ إبراهيم حاصل على شهادة البكالوريوس في المحاسبة من الولايات المتحدة الأمريكية، وسيضيف للشركة ما يزيد على 16 سنة من الخبرة في مختلف المجالات، والذي قد التحق بالشركة منذ تأسيسها كنائب للرئيس التنفيذي، كما أنَّ مجلس الإدارة على ثقة من قدرته على تحقيق التطلعات المستقبلية للشركة".

وعمل الشيخ إبراهيم في عدة جهات قبل التحاقه بالشركة؛ فقد عمل في شركة آرثر أندرسون وشركة إرنست آند يونج، ووزارة المالية، ومن ثم الشركة العمانية للتنمية السياحية "عمران". وخلال فترة عمله في وزارة المالية، كان يُشرف على العديد من المؤسسات المحلية والدولية، وقد مثل الوزارة في عدد من مجالس الإدارة واللجان المنبثقة منها في كبرى الشركات كشركة تنمية نفط عمان، والصندوق الاحتياطي العام للدولة، والطيران العماني وشركة عمان للحوض الجاف، إضافة إلى لجان تختص بمشاريع كبيرة في السلطنة كمشروع الموج وميناء صحار وميناء صلالة والمنطقة الحرة بصلالة...وغيرها. كما أنَّه كان مسؤولاً عن جميع استثمارات عمران في مشاريعها المشتركة مع شركات أخرى.

وشركة تنمية الدقم مملوكة لشركتين حكوميتين هما عمران وشركة عمان للحوض الجاف. وتقوم الشركة في المرحلة الحالية بتطوير مدينة واجهة الدقم على مراحل مختلفة؛ حيث اكتملت المرحلة الأولى في مايو 2013، وقد تم تأجيرها بالكامل، كما أن المرحلة الثانية في مرحلة التخطيط حالياً.