الجمعة, 23 أغسطس 2019
36 °c

خبر : بنك مسقط يدشن النظام الجديد للخدمات المصرفية عبر الإنترنت للأفراد والشركات

الإثنين 04 مايو 2015 12:51 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

دشَّن بنك مسقط -المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة- النظام الجديد للخدمات المصرفية عبر الإنترنت لكافة الزبائن، سواء كانوا أفراد أو شركات، ولأول مرة باللغتين العربية والإنجليزية.

ويسمح النظام بتقديم خدمات وتسهيلات مصرفية جديدة مثل تحويلات المبالغ من الحسابات الشخصية أو حسابات الشركات إلى حسابات أخرى مختلفة؛ سواء لبنك مسقط أو البنوك الأخرى، كذلك يمكن إجراء التحويلات الدولية، كما يمكن للشركات عبر النظام الجديد تحويل الرواتب والحوالات الجماعية ودفع المبالغ للموردين، وأوامر الدفع الدائمة وتحويل العملات، كما يستطيع زبائن البنك الحصول عبر الإنترنت على تفاصيل البطاقات الإئتمانية والمعاملات المصرفية، وتأتي هذة الخطوة كجزء من إستراتيجية بنك مسقط في تعزيز ودعم مفهوم الحكومة الإلكترونية.

ويساهم النظام الجديد للخدمات المصرفية عبر الإنترنت في إنجاز معاملات الزبائن بطريقة سريعة وآمنة وفي أي وقت وأي مكان، ودون الحاجة إلى الذهاب لفروع البنك؛ حيث سيتم إعطاء الزبون رقما سريا خاصا به وجهاز حماية عند الاستخدام عبر الإنترنت بهدف التأكيد على إجراء معاملات إلكترونية آمنة ووفق معايير قوية في هذا المجال، ويمكن لزبائن بنك مسقط التمتع بخدمات وتسهيلات مصرفية أخرى عبر الإنترنت؛ من بينها: طلب دفتر الشيكات والاشتراك في خطة ثمار للتعليم، كما يمكن إجراء جولات سريعة للهند ودفع فواتير الكهرباء والمياه والهاتف الثابت والإنترنت وإعادة تعبئة رصيد الهاتف النقال حياك وأوريدو ودفع الرسوم الدراسية ودفع مستحقات البطاقات الائتمانية...وغيرها من الخدمات والتسهيلات المصرفية، كل هذه الخدمات وغيرها يمكن لزبائن بنك مسقط إجراؤها عبر الإنترنت وبشكل سريع وآمن، حيث جاء تدشين هذا النظام الجديد بعد دراسة احتياجات الزبائن وتطوير النظام ليواكب نمو وإقبال الجمهور على استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية. هذا ويمكن لكافة زبائن بنك مسقط الراغبين في الاستفادة من الخدمات المصرفية عبر الانترنت الذهاب إلى هذا الرابط "https://www.bankmuscatonline.com".

ومن جانبه، قال طارق عتيق مساعد مدير عام البطاقات والأعمال المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط: "نسعى دوماً في البنك إلى ابتكار وتصميم خدمات ومنتجات من أجل تقديم فوائد ومزايا فريدة من نوعها للزبائن مع التركيز في الوقت ذاته على عوامل ومعايير الأمن والسلامة.. موضحا أنَّ تدشين النظام الجديد للخدمات المصرفية عبر الإنترنت يأتي ليواكب التطورات والإقبال الكبير من قبل الجمهور على استخدام هذا النوع من الخدمات؛ لذلك تم إضافة خدمات وتسهيلات جديدة تلبي احتياجات الزبائن في السلطنة وتساهم في انجاز المعاملات بشكل سريع وتوفر الوقت والجهد على زبائن البنك في كافة محافظات السلطنة وعند سفرهم إلى أي جهة على مستوى العالم، كما تم تطوير النظام بحيث يكون أكثر أمانا؛ وذلك من خلال تخصيص رقم سري وأيضا إعطاء الزبون جهاز الحماية الخاص به؛ وبذلك يضمن الزبون الاستخدام الآمن عن التمتع بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت".

وأوضح عتيق أنَّ استخدام الإنترنت بالسلطنة يشهد نموا كبيرا، وبنك مسقط رائد في تقديم الخدمات المصرفية الالكترونية.. مشيرا إلى أنه تم تحقيق العديد من الإنجازات في هذا المجال، ولدينا خطة وإستراتيجية لتعزيز دورنا في تقديم الخدمات والتسهيلات المصرفية التي تعتمد على الانترنت.. وتابع بأنَّ المرحلة المقبلة ستشهد إطلاق برامج ومبادرات جديدة في هذا المجال، وإنجاز مختلف المعاملات عبر الإنترنت بهدف تعزيز مفهوم الحكومة الإلكترونية وتقديم خدماتنا المصرفية إلكترونيا.. موضحا أنَّ هذه الخطوة تهدف أيضا لتوفير خدمات مصرفية متميزة وشاملة ترقى إلى تطلعات زبائننا الكرام؛ لذلك فإننا نسعى إلى تطوير خدماتنا والتأكد من مواكبتها لأحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية