شاحنة "فورد F-150" والجديدة كلياً 2015 تصل الشرق الأوسط

مسقط - الرُّؤية

وصلتْ شاحنة فورد F-150 الجديدة كلياً إلى أسواق الشرق الأوسط، وهي الشاحنة الأكثر صلابة وقدرة على الإطلاق، وهي تحدّد معايير مستقبل الشاحنات.

وتتميّز شاحنة F-150 الجديدة كلياً بمزيج مذهل من القوة والقدرة والفعالية؛ سواء عبر المواد المتطوّرة التي تعزّز المتانة وتمنع التآكل، أو عبر معالِجات أكثر سرعة تعزّز أداء القيادة، أو عبر حلول متطوّرة رائدة لإدارة الحمولة والسحب. وقال كاليانا سيفانيانام مدير التسويق والمبيعات والخدمة لدى فورد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "تحدّد شاحنة فورد F-150 مجدداً المعايير الجديدة من حيث المتانة والقدرات والتكنولوجيا والتوفير في استهلاك الوقود لمساعدة مالكي F-150 على أن يكونوا أكثر إنتاجيّة على مدار الساعة؛ سواء في العمل أو في التسلية خلال عطلة نهاية الأسبوع". واضاف: "تشتهر شاحنة F-150 بتميّزها بمعايير تصميم فورد المتين Built Ford Tough، أمّا الآن فلقد أصبحت صلبة وذكية على حدٍّ سواء. وتُعيد F-150 الجديدة كلياً تحديد مستقبل الشاحنات، وهي خير مثال على خطة "فورد الواحدة" التي تقضي بتصنيع مركبات تخدم عملائنا مع إلتزام راسخ بتقديم الأفضل من حيث الجودة والتوفير في استهلاك الوقود والسلامة والتصميم الذكيّ والقيمة".

وشاحنة F-150 هي جزء من مجموعة شاحنات فورد F-Series، وهي الشاحنات الأكثر مبيعاً في أميركا طيلة 38 سنة متتالية، وهي المركبة الأكثر مبيعاً في أميركا طيلة 32 سنة.

وخلال مرحلة تصميم العمود الفقري لشاحنة F-150، عمد مهندسو فورد إلى تحسين إطار القاعدة المعلّب بالكامل على شكل سلّم الذي تشتهر به الشاحنة. إذ إنّ القاعدة جديدة كلياً وتتميّز بالمزيد من الفولاذ الفائق القوة أكثر من أيّ وقت مضى، مما يجعلها أكثر قوة وأخفّ وزناً. ولقد تمّ تخفيض الوزن بحوالى 317.5كجم، ما يساعد الـF-150 على تعزيز قدرات السحب والنقل، وتحسين فترة التسارع، وتخفيض المسافة الضرورية للتوقّف، وما يساهم أيضاً في التوفير في استهلاك الوقود.

وتعد شاحنة فورد F-150 للعام 2015 شاحنة F-150 الأقوى والأكثر متانة على الإطلاق. وقبل طرحها في الأسواق، تخضع هذه الشاحنات لاختبارات مضنية في المختبرات، وفي ميادين الاختبار التابعة لفورد، وعلى أيدي عملاء الشاحنات الأكثر تطلّباً لدى فورد، وذلك لأكثر من 10 ملايين ميل.

وعمدتْ هذه الاختبارات القاسية إلى محاكاة الظروف التي تخضع لها الشاحنة جرّاء متطلّبات العملاء خلال معدّل عمرها التشغيليّ. وتشتمل الاختبارات على عبور البلاد وهي تسحب مقطورات ثقيلة وتنقل حمولات كبيرة عبر الوديان والممرات الجبلية المرتفعة، في ظلّ درجات حرارة تتراوح بين 6.6 درجاتدرجة مئوية تحت الصفر و48.9 درجة سلسيوس درجة مئوية.

وبدورهم، اختبر العملاء شاحنة F-150 في قطاعات البناء والتنقيب والمرافق العامة وساعدوا على إثبات مدى صلابة صندوق الحمولة المصنوع من الألومنيوم الفائق القوة.

ومن جهة أخرى، شاركت شاحنة فورد F-150 جديدة ومخفيّة المعالم في رالي "باها 1000"، حيث نجحت عن جدارة في اجتياز الأميال الـ 883 القاسية بينما فشلت في ذلك مركبات سباق أخرى صُنعت خصيصاً للمشاركة في هذا الحدث.

تعليق عبر الفيس بوك