إسناد مناقصة أعمال تمهيد موقع "مصفاة الدقم" إلى "جلفار"

مسقط - الرُّؤية

أسندتْ شركة مصفاة الدقم مناقصة أعمال تمهيد الموقع، الذي ستشيّد عليه المصفاة الجديدة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لشركة جلفار للهندسة والمقاولات.

ومن المتوقع أنَّ تبدأ أنشطة تمهيد الموقع في الربع الثاني من العام الجاري، وتشمل حفر أكثر من 12 مليون متر مكعب من التربة وترصينها، فضلاً عن وضع الأسس للشروع في البدء في تشييد المصفاة في الموعد المحدد عام 2016. وعند بدء عمليات تشغيل المصفاة ستبلغ الطاقة التكريرية 230.000 ألف برميل يومياً، وستعمل على إنتاج الديزل ووقود الطائرات، إضافة إلى النافثا وغاز البترول المسال باعتبارها المنتجات الرئيسية للمصفاة.

وقال جاكوبس نيوهاوسر رئيس مشروع مصفاة الدقم: "تعد أعمال تمهيد الموقع أولى الأعمال الإنشائية في موقع المشروع، والتي ستضمن جاهزية الموقع للمضي قدما في الأعمال الإنشائية الرئيسية. وأعرب جاكوبس عن سعادته إزاء إبداء العديد من الشركات العمانية رغبتها في التنافس على العقد، وهو ما سيحقق قيمة مضافة مباشرة للمجتمع المحلي في الدقم خصوصاً ومحافظة الوسطى عموماً".

وتعدٌّ مصفاة الدقم أحد أبرز المشاريع التنموية التي تنفذ في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، والتي سوف تساهم في تحقيق انعكاسات إيجابية مهمة في سبيل دفع عجلة التنمية، وتعزيز الاقتصاد المحلي من خلال مبادرات القيمة المحلية المضافة التي ستستفيد بشكل مباشر وغير مباشر من المقومات المحلية كالصناعات والشركات المورّدة والموارد البشرية، إضافة إلى توفير الخدمات اللوجستية كلما أمكن، وهو ما من شأنه أن يدفع بعجلة الاقتصاد قُدماً في المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك