"اتحاد القدم" يدشّن أكاديميّة تنمية المواهب الكروية في الكامل والوافي لأول مرة بالسلطنة

الرؤية- جعلان بني بوعلي

دشّن السيّد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم أكاديمية الاتحاد لتنمية المواهب الكروية في نادي الكامل والوافي بمحافظة جنوب الشرقيّة، وذلك بحضور عدد من المكرّمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، والشيخ ناصر السناني مدير دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية، وجمع من الشيوخ ورؤساء أندية المحافظة، والشخصيّات الرياضيّة بالسلطنة.

وألقى السيّد خالد البوسعيدي كلمة الاتحاد العماني، أوضح خلالها ما وصلت إليه الرياضة في السلطنة من تقدم وازدهار في العهد الزاهر الميمون لحكومة راعي الشباب الأول مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- وأشار البوسعيدي إلى أنّ الرياضة العمانية تسير بخطى حثيثة نحو التقدم والتميز، وأن هذه الأكاديمية التي تم افتتاحها بنادي الكامل والوافي، تمثل واحدة من ثمار جهود الاتحاد العماني والقطاع الخاص في سبيل توفير المناخ الملائم لصناعة كرة عمانية شاملة تعنى بتطوير قاعدة الناشئين. ودعا البوسعيدي أولياء أمور المواهب الكروية إلى التعاون مع المسؤلين في نادي الكامل والوافي، وتشجيع أبنائهم لاستغلال أوقاتهم في كسب المهارات والقدرات الكروية بالأكاديمية.

كما ألقى طارق بن سالم الهاشمي رئيس نادي الكامل والوافي كلمة، قال فيها إن إدارة نادي الكامل والوافي قامت بجهود كبيرة في سبيل دعم تشجيع الجميع من أجل افتتاح هذه الأكاديمية الأولى من نوعها على مستوى السلطنة، بشراكة مع الاتحاد العماني لكره القدم، وبرعاية مجموعة شركات سابكو.

وأشار الهاشمي إلى أن أهداف الأكاديمية تتنوع على المستويات كافة، فمنها الرياضية والصحية والثقافية، حيث تسعى الأكاديمية على المستوى الصحي إلى إيجاد جيل ناشئ يهتم بجانب التغذية والبرامج الصحية والتمارين الرياضية، أمّا على المستوى الثقافي فسوف تهتم الأكاديمية بنشر الوعي الثقافي بين هؤلاء الناشئين حتى يكونوا جيلا على قدر المسؤولية.

إلى ذلك، تمّ تقديم عروض رياضية للناشئين المنتسبين للأكاديمية، علاوة على عرض مرئي حول أهداف الأكاديمية، وقام راعي المناسبة يرافقه رئيس نادي الكامل والوافي بتكريم المتميزين من الناشئين.

تعليق عبر الفيس بوك