ضربات الجزاء ترجح كفة البحرين على حساب منتخبنا الوطني في منافسات "اليد الشاطئية"

 

الرُّؤية - عادل البلوشي

خَسِر منتخبنا الوطني لكرة اليد الشاطئية أمام منافسه البحريني بعدما رجَّحت ضربات الجزاء نتيجة المباراة بنتيجة 10/4، في البطولة الآسيوية الشاطئية لكرة اليد والمقامة منافساتها بالسلطنة حتى السابع من مايو الجاري بالملاعب الرملية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وتقاسم المنتخبان شوطي المباراة، لكنَّ المنتخب البحريني حسم اللقاء بضربات الجزاء مُستغلا حالة عدم التركيز من قبل لاعبي منتخبنا الوطني. وبهذه النتيجة، يُواجه منتخبنا الوطني صعوبة في التتويج بالبطولة بعدما أصبح المنتخب القطري مُتصدرا لجدول الترتيب في البطولة على أن تخلد المنتخبات إلى راحة اليوم.

ففي الشوط الأول من المباراة، غاب عنه التركيز من قبل لاعبي منتخبنا الوطني، وأيضا العجلة والرعونة للاعبين عند مواجهتهم المرمى، وهذا ما كلفهم الشوط الأول، وجعلهم يهدونهم للمنتخب البحريني؛ فعلى الرغم من أن ضربة البداية ربحها منتخبنا الوطني بعدما اعتلى لاعب منتخبنا الوطني أسعد الحسني عاليا وأهدى الهجمة لمنتخبنا الوطني، ولكنَّ لاعبي المنتخب أهدروا فرصة التقدم ليستغل المنتخب البحريني هذه الفرصة، ويتقدم بهدفين عن طريق اللاعب محمد حسن ليعود منتخبنا سريعا ويعدل النتيجة عن طريق سعيد الهنائي، وهذا لم يثن المنتخب البحريني من مضاعفة النتيجة، وسجل هدفين عن طريق جعفر عبدالكريم ليواصل المنتخب البحريني أفضليته في البداية ويسجل أهدافًا مُتواصلة في ظل غياب التركيز من قبل لاعبي منتخبنا الوطني، وسجل المنتخب البحريني هدفين إضافيين من تسديدة سريعة. أما مُنتخبنا الوطني، فقد عاد للتهديف، وسجل هدفين عن طريق أحمد الهنائي بعد أن قفز عاليا.

... العجلة والسرعة كانا عنوان لاعبي منتخبا الوطني؛ حيث فقد اللاعبون التركيز وأهدروا فرصا محققة لتصبح النتيجة 14/8.

ولم يختلف الشوط الثاني عن الشوط الأول؛ فالمنتخب البحريني بدأه بتسجيل هدفين، لكن لاعب منتخبنا الوطني أسعد الحسني عدل النتيجة من ضربة جزائية، غير أنَّ المنتخب البحريني تقدم مرة ثانية عن طريق محمد حسن. وعاد منتخبنا الوطني مرة أخرى لتعديل النتيجة عن طريق سعيد الحسني؛ لتصبح النتيجة 4/4. ومن ثم عاد أسعد مرة اخرى واستغل ركلة الجزاء يتقدم للمنتخب في ظلِّ تألق حارس منتخبنا الوطني حسين الجابري. وعاد سعيد الحسني وتقدم بالنتيجة لتصبح النتيجة 8/4، لكن لاعبي المنتخب البحريني سجلوا 4 اهداف متالية وعدل لاعب المنتخب البحريني النتيجة عن طريق لاعبه محمد حسن لتصبح النتيجة 8/8 ويعود أسعد وسعيد ليسجلوا 4 اهداف متتالية لتصبح النتيجة 12/8، ويجد مدرب المنتخب البحريني نفسه مضطرا لطلب وقت مستقطع من أجل مراجعة أوراق فريقه.

حسين الجابري عاد للتألق مرة أخرى ومنع هدفا محققا بعدما سدد لاعب المنتخب البحريني تسديدة من المرمى ليعود سعيد الحسني ويتألق ويسجل هدفين وتصبح النتيجة 14/8، قبل أن يقلص المنتخب البحريني ويسجل هدفين وتصبح النتيجة 14/12. وعاد أحمد الهنائي لمعاودة هواياته ويسجل هدفين لتصبح النتيجة 16/12. وبعد ذلك، طلب مدرب منتخبنا الوطني حمود الحسني وقتا مستقطعا؛ ليختتم بعدها منتخبنا أهدافه في الشوط الثاني عن طريق نصر التمتمي لتصبح النتيجة 19/14.

ومع بَدْء ضربات الجزاء، كانت البداية من قبل المنتخب البحريني والتي سجلها اللاعب رقم 6، فيما عدل لاعب منتخنبا الوطني هاني الدغيشي النتيجة. ويسجل لاعب المنتخب البحريني محمود مهدي الركلة الثانية للمنتخب البحريني، بينما أهدر لاعب منتخبنا الوطني سعيد الحسني الفرصة لتعديل النتيجة. وعاد لاعب منتخب البحرين وعزَّز تقدُّم المنتخب البحريني، وانتهت ضربات الجزاء بنتيجة 10/4.

إلى ذلك، حقَّق المنتخب القطري فوزه الثاني بالبطولة على حساب المنتخب الباكستاني بنتيجة شوطين دون رد؛ وذلك في الظهور الثاني للفريقين في البطولة.

كما نجح المنتخب الإيراني في تحقيق أول فوز له بالبطولة بعد تغلبه على المنتخب الفيتنامي بنتيجة 2/صفر.

وتمكن منتخب سيدات تايلاند من تحقيق الفوز الثاني لهم في منافسات اليوم الثاني من البطولة على حساب منتخب تركمانستان بنتيجة 2/1.

وفي لقاء آخر، تمكَّن منتخب سيدات الصين تايبيه من الفوز على منتخب فيتنام بنتيجة 2/صفر.

إلى ذلك، يعقد اليوم في العاشرة صباحا اجتماعا تنسيقيا بين الاتحاد الآسيوي لكرة اليد واللجنة التنظيمية الخليجية لكرة اليد. وسوف يتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الجوانب التنسيقية التي من شأنها تنظم عمل مسابقات الاتحاد الآسيوي واللجنة التنظيمية الخليجية لكرة اليد في إقامة المسابقات وتوزيعها لتفادي التضارب في مواعيد المسابقات خلال الموسم.

تعليق عبر الفيس بوك