مواجهة ساخنة بين العروبة والنصر في قمة مباريات الجولة الـ22 بدوري المحترفين

الرُّؤية - أحمد السلماني

تُستأنف، اليوم، مُباريات الجولة الـ22 من دوري المحترفين بأربعة لقاءات بارزة؛ حيث يستضيفُ السيب نظيره فنجاء، ويلعب صور أمام المصنعة، ويلتقي صحار فريق النهضة، بينما يُواجه النصر نادي العروبة مجددا في أقل من 4 أيام.

وعلى استاد السيب الرياضي، يستضيفُ السيب المتعثِّر -متذيل ترتيب الدوري برصيد 13 نقطة- فنجاء المتحفز، وكان السيب تعادل مع بوشر في الجولة الـ21 بهدفين وخسر لقاء الإياب في الكأس الغالية أمام صور، بعد عروض مشرفة في الكأس والبطولة الخليجية التي تأهل فيها لمربع الكبار، لكنه يواجه صعوبة كبيرة في الدوري.

وفي المقابل، يتحفَّز فنجاء لاقتناص الفوز ومواصلة زحفه نحو فرق الصدارة، على أمل تعثر فرق المقدمة؛ حيث تعادل سلبيا مع الشباب في الجولة السابقة ويمتلك في رصيده حاليا 32 نقطة في المركز السادس.

ويأمل صُور مُواصلة مهرجان الأفراح لديه، بعد أن تمكن قبل 3 أيام من التأهل لنهائي الكأس الغالية، بعدما أقصى السيب؛ ويلتقي صور المصنعة مساء اليوم بالمجمع الشبابي بصور، ويسعى الأول إلى مواصلة مطاردته للقمة بعد أن أتى وصيفا برصيد 39 نقطة، عندما فاز على صحم بهدف في الجولة الـ21.

وفي المقابل، يطمح المصنعة إلى استعادة توازنه والخروج بنتيجة إيجابية بعد سلسلة خسائر مني بها في الجولات السابقة، إلا أنه خرج بتعادل أمام ظفار في الجولة السابقة بهدف حصد به النقطة 27 ليأتي ثامنا في الترتيب.

إلى ذلك، يلتقي الجريحان صحار والنهضة في المجمع الشبابي بصحار في تمام الساعة 07:10 مساءً. وكان صحار قد تلقى خسارة قاسية وصادمة من السويق بثلاثية نظيفة، ليستقيل على إثرها مدربه إبراهيم البلوشي من تدريب الفريق، ويأمل الفريق إعادة ترتيب أوراقه أمام النهضة، الذي يُعاني كذلك من خسائر متتالية، بعدما تلقى خسارة قاسية من النصر بهدف مقابل ثلاثة، ليقبع في الترتيب ما قبل الأخير برصيد 16 نقطة.

فيما تتوَّج الجولة بلقاء ثأري، عندما يلتقي النصر والعروبة في مجمع السعادة بصلالة. وتمكن العروبة من إقصاء النصر في الدور النصف نهائي لكأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم، ويسعى الفريقان إلى إحراز لقب الدوري. ويتصدر العروبة ترتيب الدوري برصيد 42 نقطة، ويزحف بثبات نحو البطولة. ومن الجهة الأخرى، لا يعد النصر بعيدا عن حسابات اللقب؛ حيث يحتل ثالث الترتيب العام برصيد 37 نقطة، ويدرك أن انتصاره على العروبة يعني ضرب عصفورين بحجر واحد؛ أي تجميد رصيد العروبة، وكذلك الاقتراب منه أكثر لتزداد ضراوة السباق نحو لقب ثاني نسخة من دوري المحترفين بصيغته الجديدة.

تعليق عبر الفيس بوك