"الصحة" تحتفل اليوم بافتتاح مركز القلب في صلالة.. وتكرم فريق عمل تشغيل المشروع

مسقط - صلالة - الرؤية

تحتفل وزارة الصحة اليوم الأحد بافتتاح مشروع مركز القلب في صلالة بمحافظة ظفار الذي بلغت تكلفته الإجماليّة حوالي 24 مليون ريال عماني شاملاً التجهيز والتأثيث.

ويرعى حفل الافتتاح معالي السيّد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار بحضور معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة وعدد من أصحاب السعادة وكبار رجال الدولة من عسكريين ومدنيين ورؤساء المصالح الحكومية والشيوخ والأعيان في محافظة ظفار.

ويُعدُّ مشروع مركز القلب في صلالة من المشاريع التخصصيّة الرائدة والمهمة على مستوى محافظة ظفار التي تقدم خدماتها العلاجية لأهالي المحافظة دون الحاجة للسفر إلى العاصمة مسقط لتلقيها هناك ما يسهّل الأمر على المرضى وذويهم من جهة، ومن جهة أخرى، يخفف من الضغط على المؤسسات الصحية الوطنية في محافظة مسقط. ويعمل في المركز (291) كادراً طبياً وفنياً وإدارياً، ويحتوي على (56) سريراً للترقيد.

وقد تمّ في شهر يوليو من العام الماضي تشغيل مركز القلب جزئيا. وتم نقل المرضى المرقدين في مستشفى السلطان قابوس إليه في الثامن عشر من نوفمبر الماضي، وخلال شهر ديسمبر من العام المنصرم تم البدء بإجراء عمليات القسطرة التي تنوعت بين تشخيصية وعلاجيّة، تلتها عمليات القلب المفتوح بمختلف أنواعها. ويقوم بإجراء هذه العمليات فريق طبي من مركز القلب بصلالة بالتعاون مع أطباء من المستشفى السلطاني ومستشفى جامعة السلطان قابوس.

إلى ذلك أقامت وزارة الصحة بديوان عام الوزارة يوم الخميس الماضي احتفالا لتكريم أعضاء فريق عمل تشغيل مركز القلب بصلالة. وذلك تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، بحضور سعادة الدكتور السيد سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحية رئيس فريق العمل.

وفي بداية الاحتفال ألقى معالي الدكتور أحمد السعيدي كلمة أعرب فيها عن خالص شكره لكل من أسهم وشارك في تشغيل المركز، الذي يُعدُّ نقلةً تخصصية، ومنجزًا جديدًا من منجزات هذا العهد الزاهر انضم إلى منظومة القطاع الصحي الخدمي بالوزارة.

وقال معاليه: يُعدُّ افتتاح المركز نقلةً نوعية إلى مستوى جديد وحديث في خدمات طب القلب بالسلطنة، ويأتي إنشاؤه مواكبةً للتطورات المتلاحقة في مجال طب القلب، وتلبية للحاجة الماسة لهذا المركز التخصصي.

وفي ختام كلمته أشاد معاليه بالجهود المبذولة لتشغيل هذا المركز حاثًا الجميع على بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالخدمة المقدمة.

من جهته استعرض سعادة الدكتور السيد سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار وزارة الصحة للشؤون الصحيّة في كلمة له التحديات التي واجهها الفريق وكيفية تعامله معها، مشيدًا بروح التعاون التي اتسم بها أعضاء الفريق والتي كان لها الدور الكبير في إنجاز المهام والتغلب على الصعاب. موجهًا شكره للجميع على ما بذلوه من جهود مقدرة.

بعدها قام معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة بتكريم أعضاء فريق عمل تشغيل مستشفى السلطان قابوس بصلالة.

تعليق عبر الفيس بوك