اللجنة الرئيسية لـ" كلية الأجيال" تطلع على الدراسة المبدئية للمشروع

مسقط- العمانية

عقدت اللجنة الرئيسية لمشروع كلية الأجيال اجتماعها الثالث عشر لها العام .ترأس الاجتماع سعادة الدكتور عصام بن علي الرواس نائب رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية ونائب رئيسة اللجنة الرئيسية لمشروع كلية الأجيال.

تمّ خلال الاجتماع استعراض التقرير الأول المعد من قبل فريق خبراء الشركة الاستشارية للخدمات التعليمية - الجهة المنفذة للدراسة المبدئية لمشروع الكلية ومناقشة أهم البيانات والمعلومات التي تمّ جمعها من الميدان.

وتطرّق التقرير الأول إلى الدراسة المبدئية للكلية من خلال البيانات والمعلومات التي تم استقاؤها من الميدان حول واقع الحرف والصناعات التقليدية بالسلطنة وما يتصل بتخصصات الكلية والنماذج التطبيقية لتنفيذها وضوابط القبول بمختلف التخصصات الأكاديمية والبرامج التدريبية والأعداد المقترحة لقبول الطلبة بالتخصصات الأكاديمية والبرامج التدريبية.

وقدّم التقرير نماذج لتجارب من مختلف دول العالم فيما يخص الحفاظ على الحرف التقليدية وسبل تطويرها والارتقاء بها. كما استعرض تجارب بعض المؤسسات التعليمية الناجحة في طرح تخصصات أكاديمية ذات العلاقة بالحرف والفنون التقليدية.

الجدير بالذكر أن الفريق الاستشاري المنفذ للدراسة قام بعدة زيارات ميدانية بالسلطنة كانت المرحلة الأولى منها خلال الزيارة الميدانية في الفترة من 25 مارس وحتى 2 أبريل الماضي والزيارة الثانية في الفترة من 25 إلى 30 من أبريل الماضي .

وقد شملت الزيارات مختلف ولايات ومحافظات وتم خلالها الالتقاء بعدد من طلاب وطالبات الصف الحادي عشر والثاني عشر وأصحاب الأعمال والمؤسسات ذات العلاقة ومراكز التدريب وبعض الجهات التي توفر برامج ذات صلة بتخصصات كلية الأجيال .

تعليق عبر الفيس بوك