إبراز الجهود الشرطية لـ"أمن المنشآت النفطية" في المسلسل الكرتوني "الفرقة 9" خلال رمضان

مسقط- الرؤية

تبذل شرطة عمان السلطانية جهودا حثيثة ومتواصلة لتعزيز النطاق الأمني لمنشآت النفط والغاز في السلطنة لضمان أمنها والحفاظ عليها، ويظهر ذلك جليا من خلال تعزيز الموارد الإدارية والمالية وإقامة المباني المتطورة والتدريب المستمر للكوادر البشرية المسؤولة عن حماية هذه المنشآت النفطية التي تعد ذات أهمية كبيرة للاقتصاد العماني.

وتم مؤخرا التوقيع على اتفاقيات لإنشاء مبان جديدة لعدد من مراكز شرطة أمن منشآت النفط والغاز، في كل من نمر ومرمول، وحبارى، وريما، إلى جانب التوقيع على إنشاء مركز شرطة أمن منشآت النفط والغاز بهرويل، وتأتي هذه الاتفاقيات في إطار الجهود التي تبذلها شرطة عمان السلطانية الهادفة إلى بناء وتطوير وتحديث مباني الشرطة وتهيئتها لتقديم أفضل الخدمات في كافة محافظات السلطنة.

ويسلط المسلسل الكرتوني الشُرَطي "الفرقة 9" في بعض حلقاته الضوء على حماية المنشآت النفطية والجهود المبذولة لتعزيزها وتطويرها. وقد ناقشت حلقة منتدى الوصال بإذاعة الوصال بتاريخ 19 أبريل الجاري إحدى حلقات مسلسل "الفرقة 9" التي تسلط الضوء على أمن المنشآت النفطية، وذلك باستضافة المهندس يعرب بن مبارك الحضرمي رئيس الاستثمار الاجتماعي في شركة تنمية نفط عمان التي تعد منتجا مشاركا في المسلسل الشرطي " الفرقة 9".

وقال المهندس يعرب الحضرمي إن تنمية نفط عمان وجدت في " الفرقة 9" عائدا اجتماعيا وتوعويا فهو يناقش قضايا وهموما تبذل شرطة عمان السلطانية جهودا كبيرة لحلها،بالإضافة إلى مناقشته لقضية أمن المنشآت النفطية لذلك لم تتردد الشرطة في دعمه. وأضاف أن هناك مشاريع تقوم بها شركة تنمية نفط عمان خارج مناطق الامتياز بما يتناسب مع تغيرات استراتيجية الاستثمار الاجتماعي مع الحفاظ على الأولويات. وأوضح الحضرمي أن المسؤولية الاجتماعية ركن أساسي للشركة ويجب ألا تتخلى عنه، مشيرا إلى أن برنامج الأهداف الوطنية قائم على تدريب وتوظيف 7000 مواطن في مختلف المجالات وأن مبلغ 400000 ريال خصصته الشركة فقط دعما للرعاة.

وأكد الحضرمي أن مشروع "إهداء لعُمان" الذي أطلقته الشركة في عام 1990، هو مشروع حيوي يقوم على إنشاء مشاريع كل خمس سنوات، وقد انطلق بإنشاء مكتبة المعرفة العامة، مضيفا أنه في عام 2005 قامت الشركة بإنشاء معهد السلامة المرورية الذي تم تسليمه للشرطة مؤكدا أن التعاون مع الشرطة ليس وليد اليوم وإنما هو تعاون وثيق ومتواصل.

وعن دعم المشاريع الصغيرة القادمة من خارج الشركة، قال الحضرمي إن هناك لجنة مختصة في شركة تنمية نفط عمان تقوم بالإشراف على طلبات دعم المشاريع الصغيرة وتصنيفها حسب معايير خاصة.

يشار إلى أن مسلسل " الفرقة 9" هو عبارة عن وحدة خاصة تتكون من تسعة أعضاء يعملون بشرطة عمان السلطانية؛ 5 منهم يمثلون الطاقم الرئيسي وأربعة يمثلون الطاقم المساند.

ويمثل كل فرد من أفراد الطاقم الرئيسي مهارة ورتبة مختلفة داخل الجهاز. وخلال المسلسل سيقوم أفراد الفرقة بحل مجموعة من الجرائم مستغلين كافة طاقاتهم المميزة في سبيل ذلك، رغم المواقف الصعبة التي تواجههم والضغط الكبير الذي يتعرضون له وفقا لخطوط السيناريو لكل حلقة.

ويتألف المسلسل من 15 حلقة ستُعرض خلال شهر رمضان المقبل، وهو من إنتاج شرطة عمان السلطانية، وبرعاية كل من : شركة الاتصالات العمانية القطرية "أوريدو"، وشركة تنمية نفط عمان، وجلفار للهندسة والمقاولات، وسهيل بهوان للسيارات كمنتج مشارك، والبنك الوطني العماني، وتيجان، ومجموعة سعود بهوان كراعٍ بلاتيني، ونفط عمان كراعٍ ذهبي وعمانتل كراعٍ فضي، والفيروز، وسترباج عمان، ومجموعة مصطفى سلطان، ودليل للنفط، والشركة العمانية لإدارة المطارات، وصلالة للميثانول، وبنك إتش.إس.بي.سي. عمان، و"إثراء" كراعٍ مشارك، وسابكو للإعلام (الوصال إف إم- ميرج إف إم- مجلة واي)، ومؤسسة عمان للصحافة والنشر كراعٍ إعلامي، و"أثير" كمدير للحملة الإعلامية. أما المنتج المنفذ للعمل فهو شركة المؤنس للإنتاج الفني والتوزيع التي سبق لها أن قامت بإنتاج مجموعة من الأعمال الكرتونية أهمها مسلسل "يوم ويوم".

تعليق عبر الفيس بوك